قمة مصرية يابانية بقصر الاتحادية اليوم.. وصرف معاشات مايو غدا.. أهم الأخبار

الأحد، 30 أبريل 2023 01:10 م
قمة مصرية يابانية بقصر الاتحادية اليوم.. وصرف معاشات مايو غدا.. أهم الأخبار تغطية إخبارية
كتب ــ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى للحديث عن أهم الأخبار المحلية والتي شغلت العديد من المواطنين .
 

قمة مصرية يابانية بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني بالقاهرة اليوم
 

نبدأ الجولة الإخبارية اليوم من قصر الاتحادية بالقاهرة،  حيث تعقد ظهر اليوم الأحد، قمة مصرية يابانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيد.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن رئيس الوزراء الياباني يزور مصر لمدة ثلاثة أيام، لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الإفريقية.

وأضاف المتحدث، أن المباحثات المصرية اليابانية ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.

 

 


 

غدا صرف معاشات شهر مايو من فروع بنك ناصر
 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات مايو اعتبارا من غدا الإثنين، كما تستمر الوزارة اليوم فى صرف المعاشات من فروع بنك ناصر الاجتماعي، لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات خاصة لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك، حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.


 

التعليم تكشف عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون واضحة الصياغة ومتدرجة من حيث الصعوبة من السهل إلى الأصعب، مضيفة أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى وستراعى مستويات الطلبة المختلفة وجميع الطلاب الذين يؤدون الامتحان سوف يجيبون عن الأسئلة بمستويات وقدرات مختلفة حسب جاهزية كل طالب للاختبارات، اى أن الأسئلة أن تكون معقدة أو تحمل الغازا.

وأعلنت الوزارة، جدول الامتحانات، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

وتابعت الوزارة أنه يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

حالة الطقس .. انخفاض بدرجات الحرارة وتوقع سقوط امطار
 

وفى ختام تلك الجولة لاهم الاخبار المحلية فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن يشهد اليوم الأحد ، استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة صباحا ، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب سيناء و شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ونشاط رياح أحيانا هناك .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة