الفائز بجائزة نوبل كازو إيشيجورو: فى مؤخرة رأسى ما زلت مغنيًا وكاتب أغانٍ

الأحد، 30 أبريل 2023 08:00 م
الفائز بجائزة نوبل كازو إيشيجورو: فى مؤخرة رأسى ما زلت مغنيًا وكاتب أغانٍ كازو إيشيجورو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت جائزة نوبل العالمية، مقتطفًا من حوار خاص أجرته مع الروائى البريطانى ذو الأصول اليابانية كازو إيشيجورو، تحدث فيه عن بداية مسيرته الإبداعية.
 
وقال الروائى البريطانى اليابانى كازو إيشيجورو، والفائز بجائزة نوبل فى الأدب لعام 2017: "في مكان ما في مؤخرة ذهني، ما زلت مغني وكاتب أغاني".
 
وعلقت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها الرسمى على منصة التغريدات "تويتر" بقولها: هل تعلم أن كازو إيشيجورو كتب أغاني لمغني الجاز ستايسي كينت؟ وخاض رحلته الخاصى من القيثارات إلى الروايات، وتأثر بزميله الحائز على جائزة الأدب، بوب ديلان.
 
يشار إلى أن كازو إيشيجورو، روائى يابانى بريطانى، ولد فى 8 نوفمبر 1954 نجازاكى باليابان، وانتقلت أسرته للعيش فى إنجلترا عام 1960، وحصل على درجة الليسانس من جامعة كنت عام 1978 والماجستير من جامعة إيست أنجليا لدورة الكتابة الإبداعية عام 1980، وأصبح مواطنًا بريطانيًا عام 1982.
 
ويعد كازو إيشيجورو من  أشهر مؤلفى الأدب المعاصرين فى العالم المتحدث بالإنجليزية وحصل على 4 ترشيحات لجائزة بوكر الأدبية ونالها عام 1989 عن روايته "بقايا النهار"، وفى عام 2008، صنفت صحيفة التايمز، إيشوجورو، المؤلف 32 فى قائمتها لأعظم 50 مؤلف بريطانى منذ عام 1945.
 
وفى عام 2017 تم منحه جائزة نوبل للآدب، وقالت لجنة الجائزة، إن كازو إيشيجورو كشف فى رواياته المشحونة بالعواطف عن الهاوية الكامنة تحت شعورنا الوهمى بالتواصل مع العالم"، واشتهر الكاتب البريطانى بروايته "بقايا النهار"، التى تحولت فيما بعد لفيلم سينمائى ناجح من بطولة "أنتونى هوبكنز" و"إيما تومسون"، وآخر أعمال المؤلف هى مجموعة قصصية قصيرة بعنوان "مقطوعات موسيقية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة