الكتيبة 101 الحلقة 12.. عملية ناجحة للجيش على مزرعة تخزين وتصنيع عبوات.. وفاء عامر تخلد دور الشهيدة مها سلام بمشهد قتلها على يد التكفيريين.. وعرض فيديو حقيقى لابنة تكفيرى لم يساعدها بعدما سقطت منه أثناء هروبه

الإثنين، 03 أبريل 2023 11:41 م
الكتيبة 101 الحلقة 12.. عملية ناجحة للجيش على مزرعة تخزين وتصنيع عبوات.. وفاء عامر تخلد دور الشهيدة مها سلام بمشهد قتلها على يد التكفيريين.. وعرض فيديو حقيقى لابنة تكفيرى لم يساعدها بعدما سقطت منه أثناء هروبه الكتيبة 101
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحلقة الـ 12 من مسلسل الكتيبة 101 من خلال طلب سيدة من أهالى سيناء الماء من الضابط هارون "محمود عبد المغنى" بعدما لامته عن قطع المياه عن المنطقة، وبعدما برر له أن القطع بسبب ضرب التكفيريين لخزان مياه، استمرت في اللوم مؤكدة أن أطفالها يصرخون من العطش، وهو ما دفعه لإعطائها المياه الخاصة به قائلاً لها: إحنا زينا زيكوا والمية قاطعة عننا كلنا، لكن هديكي الجركن الخاص بيا، رغم إن جوزك بيشتغل معاهم".

وهو ما دعاها للسؤال لما يساعدهم طالما على علم بأن زوجها يعمل مع التكفيريين ليخبرها بأن الأطفال ليس لهم ذنب.

 

وفاء عامر الحلقة 12
وفاء عامر الحلقة 12

 

عمرو يوسف والكتيبة
عمرو يوسف والكتيبة

 

كما شهدت الحلقة الـ 12 تنفيذ الجيش لعملية جديدة على مزرعة بها مكان لتخزين وتصنيع العبوات، وهى العملية الأولى لـ أحمد صلاح حسنى مع عمرو يوسف، بعدما انتقل الأول للعمل معه.

 

عمرو يوسف والبنت
عمرو يوسف والبنت

 

الكتيبة 101 الحلقة 12
الكتيبة 101 الحلقة 12

 

عمرو يوسف 1
عمرو يوسف 1

 

وهى العملية الذى نجحوا فيها وبسهولة، كما استمرت الحلقة في رصد تطورات العمل الإرهابى بعدما اشترك فتحى عبد الوهاب مع التكفيريين، وقرروا معاً على ألا يتوقف هجومهم على الأجهزة الأمنية فحسب وإنما يصل لكل من يتعاونوا معهم أو حتى موظفي الأجهزة الحكومية بمعنى أن أي شخص ليس معهم في سيناء يحل لهم مهاجمته.

شهدت الحلقة الـ 12 من مسلسل الكتبية 101 محاولة تكفيري الهرب بصحبة زوجته  وابنته من مكان فيت تفتيش من الجيش، وأثناء قيادته للموتوسيكل وقعت ابنته، إلا أنه لم ينزل رغم صراخ الأم، بسبب خوفه من ملاحقة الجيش، وما إن وقعت حتى تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي نفذت عملية بموجبها أحضروا الطفلة، وذهبوا بها للمستشفى.

أيضاً حرص الضابط "نور" عمرو يوسف على زيارتها واصطحاب هدايا لها، كما برز خلال الحلقة بوادر قصة حب بين الضابط نور والطبيبة ميرنا نور الدين.

محمود عبد المغنى
محمود عبد المغنى

 

استعرضت الحلقة 12 من مسلسل الكتيبة 101 فيديو للطفلة ابنة التكفيرى الذى لم يتوقف من أجلها وهو يقود الموتوسيكل بعدما وقعت من عليه، حيث استعرض العمل مشهد لها تناول إنقاذ الجيش لها بعدما سقطت فى منطقة صحراوية وتم الإبلاغ عنها من قبل شخص سيناوى صورها فيديو وأرسله للجيش، وبعد انتهاء الحلقة استعرضت الفيديو الحقيقى للطفلة، وعلقت عليه بما حصل لها.

شهدت الحلقة 12 من مسلسل الكتيبة 101 استشهاد السيدة السيناوية مها إبراهيم سليمان، والتي تجسد دورها الفنانة وفاء عامر، إذ ظهر خلال مشهد النهاية جلوسها ومن خلفها التكفيريين وهم ينفذوا مشهد قتلها رمياً بالرصاص بسبب تعاونها مع الجيش والأجهزة الأمنية بصورة كبيرة.

كما استعرض المسلسل فى تتر النهاية صورة السيدة مها الحقيقية، وعلق عليها العمل بكتابة اسمها بالكامل ودورها فى الكشف عن تكفيريين كُثر.

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، لبلبة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري مهم في مدينة العريش بشمال سيناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة