أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يتصدر تصنيف الأندية الأفريقية فى شهر أبريل.. والزمالك سادسا

الإثنين، 03 أبريل 2023 10:26 ص
الأهلي يتصدر تصنيف الأندية الأفريقية فى شهر أبريل.. والزمالك سادسا الاهلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر النادى الأهلى تصنيف الأندية الأفريقية الصادر من الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء، عن الفترة من شهر مارس حتى 2 أبريل 2023.

وكشف الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء عن أفضل 10 أندية فى القارة الأفريقية بعد انتهاء دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وتصدرها النادى الأهلى برصيد 68 نقطة، يليه فى المركز الثانى الوداد المغربي بـ64 نقطة، وجاء فريق الترجى التونسى فى المركز الثالث بـ51 نقطة، وتواجد نادى الزمالك فى المركز السادس بـ39 نقطة، وحل فريق بيراميدز فى المركز العاشر.

4 - الرجاء 51 نقطة

5 - صن داونز 46 نقطة  

6. الزمالك 39 نقطة  

7 - نهضة بركان 37 نقطة

8 - شباب بلوزداد 36 نقطة  

9 - سيمبا التنزانى 35 نقطة

10. بيراميدز 35 نقطة

ويترقب النادى الأهلى قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل المارد الأحمر لهذا الدور عقب الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة.
 
وتُقام قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا الأربعاء 5 أبريل 2023 فى القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.
 
واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد صعود الأهلى إلى هذا الدور بالفوز على الهلال السودانى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت باستاد القاهرة الدولى بحضور 50 ألف مشجع.
 
وجاء الأندية المتأهلة دور الـ 8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).
 
ويواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهي: الوداد أو مُتصدر المجموعة الأولى، أوالرجاء البيضاوي مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجي مُتصدر المجموعة الرابعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة