أكرم القصاص - علا الشافعي

6 فوائد لتناول المكسرات في الصباح.. منها تعزيز الطاقة

السبت، 29 أبريل 2023 07:00 ص
6 فوائد لتناول المكسرات في الصباح.. منها تعزيز الطاقة مكسرات
حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يمكن أن يكون تناول المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو والفستق وغيرها في الصباح فعالاً لصحتك، فهى لها فوائد متعددة، منها تنظيم ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر في الدم ، وتعزيز الطاقة وصحة الدماغ والقلب، يمكنك أيضًا إضافة  دقيق الشوفان واللبن إلى وجبة الإفطار، لجعلها أكثر تغذية وفقا لما نشره موقع  onlymyhealth .
 

فوائد المكسرات

 
1 - فقدان الوزن
 
إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك من جسمك، فعليك تناول المكسرات في الصباح. المكسرات غنية بالبروتينات والألياف التي توفر الطاقة لجسمك كما تبقيك ممتلئًا. من المحتمل أن تستهلك طعامًا أقل؛ وبالتالي ، ينخفض تناول السعرات الحرارية. 
 
2 - جيدة للقلب
 
يمكن أن يؤدي تناول المكسرات في الصباح إلى تحسين صحة قلبك وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية . بالإضافة إلى ذلك ، فهى يساعد أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول والدهون السيئة في الجسم. 
 
3 - تعزز طاقتك
 
يمكن أن يعزز تناول المكسرات في الصباح طاقتك ويساعدك على العمل بشكل صحيح طوال اليوم. هذا بسبب وجود الفيتامينات والمعادن والكالسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية والعناصر الغذائية الأخرى فيها. تناول بعض المكسرات عندما لا يكون لديك وقت لتناول الإفطار.
 
4 - الجوز لصحة الدماغ
 
يعتبر الجوز غذاء للدماغ لأنه يساعد على تحسين أداء عقلك. فهي غنية بمضادات الأكسدة وتزيد من عملية التمثيل الغذائي. علاوة على ذلك ، فإن تناول الجوز يمكن أن يحافظ أيضًا على انخفاض مستويات السكر في الدم ويساعد في إنقاص الوزن.
 
5 - مضادات الأكسدة القوية
 
فائدة أخرى لتناول المكسرات هي أنه يعمل كمضاد للأكسدة وبالتالي يمنع الخلية من التلف ويحارب الالتهابات. لا تنس أن تأكل المكسرات إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية. من بين جميع المكسرات ، يحتوي الجوز على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة الموجودة فيه. 
 
6 - اللوز المنقوع للهضم
 
يمكن أن يؤدي تناول اللوز المنقوع في الصباح إلى العديد من الفوائد ، بما في ذلك الهضم وتقوية الذاكرة وتقليل مستوى الكوليسترول في الجسم. اللوز المنقوع أفضل في الهضم مقارنة باللوز الخام. فهي سهلة الهضم وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في جسمك بشكل فعال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة