انخفاض أسعار الذهب في مصر 200 جنيه.. عيار 21 يتراجع من 2800 إلى 2600 جنيه للجرام في تداولات السبت.. شعبة الذهب: هناك مبالغة في التسعير والتراجع قد يستمر الأيام القادمة وننصح المواطنين بتأجيل قرار الشراء

السبت، 29 أبريل 2023 12:00 م
انخفاض أسعار الذهب في مصر 200 جنيه.. عيار 21 يتراجع من 2800 إلى 2600 جنيه للجرام في تداولات السبت.. شعبة الذهب: هناك مبالغة في التسعير والتراجع قد يستمر الأيام القادمة وننصح المواطنين بتأجيل قرار الشراء الذهب - أرشيفية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أوضاع سوق الذهب في مصر مسيطرة على حديث السوشيال ميديا والمواطنين في كل مكان، بعد تسجيل الأسعار مستويات قياسية وغير مسبوقة، وتحقيق الذهب ارتفاع لمستوي 2800 جنيها للجرام لأول مرة في التاريخ، وذلك وسط اقبال كبير من المواطنين للشراء.

وبدأت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت الهبوط بحوالي  200 جنيها تقريبًا في الجرام، وذلك عقب قفزات غير مبررة في الأسعار خلال الأيام الماضية، وتراجع الذهب عيار 21 من 2800 إلى 2600 جنيها للجرام، وذلك مع هدوء حذر في الأسواق، في حين رجحت مصادر في شعبة الذهب حدوث تراجع جديد الأيام القادمة بسبب المبالغة الكبيرة في عمليات التسعير.

أسعار الذهب في الأسواق الآن بالنسبة لعيار 24 يسجل 2971 جنيها وعيار 21 يسجل 2600 جنيه وعيار 18 يسجل 2229 جنيها والجنيه الذهب 20800 جنيه وأونصة الذهب في البورصة العالمية أغلقت عند 1990 دولارا.

شعبة الذهب تنصح بالتروي لحين استقرار الأسعار 

نصحت الشعبة المستهلكين بالتروي في حركة الشراء لحين استقرار الأسعار بالأسواق وتناسبها مع السعر العالمي ومتغيرات السوق المحلية، وعدم اعتبار الزيادة الحالية مؤشرا لزيادة مستقبلية في الأسعار قد تدفع البعض لزيادة مشترياتهم من الذهب.

أسعار الذهب عالميًا

انخفضت أسعار الذهب عالميًا، خلال جلسة أمس الجمعة، التي تعد آخر جلسات تداولات لهذا الأسبوع وآخر جلسات شهر أبريل، ويقدم الذهب على تسجيل ارتفاع شهري محدود بعد أن شهد تصحيح سلبي خلال الأسبوعين الأخيرين لتظل التداولات محدودة تحت المستوى 2000 دولار للأونصة، ويبقى تركيز الأسواق منصب على اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع القادم، وفق تقرير منصة جولد بيليون.
 
تتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير عند المستوى 1982.19 دولار للأونصة مسجلة انخفاض بنسبة 0.3%، وفشل الذهب في تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي بعد أن استقرت تداولات الأسبوع تحت المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة.
 
من جهة أخرى يقبل الذهب على تسجيل ارتفاع على المستوى الشهري بنسبة 0.6% خلال ابريل، وكان قد سجل أعلى مستوى منذ 13 شهر عند 2048.76 دولار للأونصة.
 
تراجع أسعار الذهب اليوم يأتي للجلسة الثالثة على التوالي في ظل سيطرة علميات البيع لجني الأرباح، وفشل الذهب في الارتفاع بعد البيانات الأمريكية التي صدرت يوم الخميس.
 
مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي خلال الربع الأول من العام الجاري جاءت مرتفعة بنسبة 4.9% أعلى بكثير من القراءة السابقة بنسبة 4.4%، بينما أظهرت بيانات طلبات اعانات البطالة الأسبوعية انخفاض غير متوقع خلال الأسبوع الماضي مما يدل على أن قوة سوق العمل بالرغم من توقعات الفيدرالي بتراجع في أداؤه.
 
أيضاً بيانات الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول أظهرت نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.1% أقل من القراءة السابقة 2.6% وأقل من التوقعات بنسبة 2.0% وذلك بسبب تباطؤ الاقتصاد الناتج عن استمرار رفع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم، ولكن حقيقة أن معدلات النمو لا تزال في المنطقة الإيجابية قد يعطي الفيدرالي الأمريكي المساحة الكافية للاستمرار في رفع الفائدة مع الأخذ في الاعتبار أن البنك أشار إلى استعداده للمخاطرة بركود معتدل في سبيل محاربة التضخم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة