الذهب الأصفر.. بدء موسم حصاد سنابل الخير من حقول بنى سويف.. المزارعون يحصدون 126 ألف فدان قمح.. المستهدف توريده 227 ألف طن.. والمحافظ يشكل لجنة لمتابعة توريد الأقماح للشون والصوامع.. صور

الجمعة، 28 أبريل 2023 08:00 م
الذهب الأصفر.. بدء موسم حصاد سنابل الخير من حقول بنى سويف.. المزارعون يحصدون 126 ألف فدان قمح.. المستهدف توريده 227 ألف طن.. والمحافظ يشكل لجنة لمتابعة توريد الأقماح للشون والصوامع.. صور جانب من الحصاد
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنابل الخير ظهرت فى حقول بنى سويف ، وبدأ المزارعون حصاد محصولهم من القمح بعد شهور من الزراعة، وشهدت محافظة بنى سويف هذا الموسم زراعة 126 ألف و155 فدان قمح من الأراضى الزراعية فى نطاق المحافظة.

وقال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سوف، إنه يتم سحب عينات تقديرية من الحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية ومشروع ترشيد استهلاك المياه في الانشطه الزراعية لاصناف مختلفة من محصول القمح بدائرة المحافظة، وذلك لعمل تقدير للمحصول .

وأضاف المهندس عماد جنجن أن المحافظة شهدت زراعة 126  ألف و155 فدان من القمح على مستوى المحافظة ، مشيراً إلى أن المستهدف توريد 227 ألف طن هذا الموسم.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أن المديرية شاركت المزارعين موسم الزراعة والحصاد من خلال تنظيم عدد من الندوات الإرشادية للمزارعين، مشيراً إلى أن هذه الندوات تهدف إلى توعية المزارعين بأحدث أنواع الزراعة والرى الأمر الذى ساعد في تحقيق إنتاجية عالية للفدان، وكذا توعيتهم بأهمية محصول القمح وضرورة توريد أكبر كميات من المحصول للصوامع والشون.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أن محافظة بنى سويف شهدت، إنتاجية عالية الموسم الماضى، مشيراً إلى أن المحافظة أنتجت نحو 101% من المستهدف.

 من جانبة أكد الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف أن المحافظة أعدت خطة لموسم حصاد القمح، تمثلت بداية من   تنفيذ حملات توعية للمزارعين لحثهم علي توريد محصول القمح إلي الدولة، لزيادة الكميات الموردة من المحصول القمح ،  بالإضافة إلى حصر المساحات المنزرعة بالقمح بجميع المراكز والكميات المتوقع إنتاجها لتحديد المستهدف توريده.

وأضاف محافظ بني سوي أن المحافظة اتخذت الإجراءات المطلوبة مع موسم الحصاد والتوريد ، مشيرا إلى  اللجنة العليا المشرفة على منظومة استلام وتوريد الأقماح المحلية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحديد السعات التخزينية المتاحة لديها ، مع معاينة أماكن التخزين المحددة من جهات التسويق، للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها لمعايير التخزين مع مراعاة البعدين المكاني والأمنى.

جانب من الحصاد
جانب من الحصاد

 

حصاد القمح ببنى سويف
حصاد القمح ببنى سويف

 

 

حصاد القمح فى بنى سويف
حصاد القمح فى بنى سويف

 

 

عينات عشواية من القمح
عينات عشواية من القمح

 

 

موسم حصاد القمح فى بنى سويف
موسم حصاد القمح فى بنى سويف

 


 




 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة