"الدعم الإلكترونى" ورقة الولايات المتحدة الجديدة لأوكرانيا فى الحرب.. أمريكا ستطرح خطة دعم سيبرانى علىG7.. ووزير خارجية أوكرانيا يدعو الاتحاد الأوروبى للإسراع فى الإمداد بالسلاح.. والاستخبارات تتوقع الانتصار

الأربعاء، 26 أبريل 2023 02:00 ص
"الدعم الإلكترونى" ورقة الولايات المتحدة الجديدة لأوكرانيا فى الحرب.. أمريكا ستطرح خطة دعم سيبرانى علىG7.. ووزير خارجية أوكرانيا يدعو الاتحاد الأوروبى للإسراع فى الإمداد بالسلاح.. والاستخبارات تتوقع الانتصار بايدن والرئيس الأوكرانى - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت الولايات المتحدة لتقديم دعم "سيبرانى" لأوكرانيا فى حربها مع روسيا مع دخولها عامها الثانى، ومن المقرر أن تسلط الضوء على الاتصال بأوكرانيا والأمن السيبراني خلال مؤتمر اجتماع وزراء التكنولوجيا والرقمية لمجموعة السبع  السنوي للأمن السيبراني والذى سيعقد فى اليابان من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

 

من جانبها لاتزال أوكرانيا تبحث تأمل فى الحصول على على عتاد غربي حديث للدخول فى معارك استرداد أراضيها من روسيا، وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن الأمن الأوروبي يعتمد على سرعة وكمية إمدادات الأسلحة والذخيرة التي تحصل عليها أوكرانيا لاستعادة وحدة أراضيها، مطالبا الاتحاد الأوروبي بسرعة إمداد بلاده بالأسلحة والذخيرة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية نقلا عن بيان وزارة الخارجية الأوكرانية.

 

وأكد كوليبا أن "هزيمة روسيا هي الضمان لحياة طبيعية في أوروبا، ولا توجد حاليا مهمة أكثر أهمية من ذلك، ولتحقيق ذلك تحتاج أوكرانيا إلى مزيد من الأسلحة والذخيرة ويجب أن تحصل عليهم في أقرب وقت ممكن".

 

وأشار إلى أن الجانب الذي يتمتع بأفضل الخدمات اللوجستية والإمدادات لديه أفضل فرصة للفوز بالحرب، ودعا زملاءه الأوروبيين إلى تسريع الإمداد لضمان تفوق أوكرانيا الحاسم على روسيا في ساحة المعركة.

 

وقال كوليبا "لدينا هدف استراتيجي مشترك وهو ضمان السلام الأوروبي للأجيال القادمة، ويعتمد ذلك على سرعة القرارات وتنفيذها، ينبغي التغلب على جميع العقبات الإجرائية وعدم التأخير بين قرار توريد الأسلحة ووصولها إلى حدود أوكرانيا".

 

 

من جانبه قال رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، إنه من الممكن "بصورة كبيرة" استعادة جميع الأراضي الأوكرانية بحلول نهاية هذا العام.

 

واستبعد لجوء روسيا للسلاح النووي عندما تدخل القوات الأوكرانية شبه جزيرة القرم التي توجد بها القوات الروسية.

 

وقال بودانوف لوكالة ار بي كيه أوكرانيا الإخبارية، إنه يمكن الفوز في الحرب فقط من خلال استعادة حدود 1991، عندما تم إعلان استقلال أوكرانيا بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي.

 

وفيما يتعلق بالهجوم المتوقع خلال الربيع، قال بودانوف " أعتقد أنه سوف يتم استعادة أراض كافية"، ولم يشر بودانوف إلى مكان الهجوم.

 

بدورها قدمت أسبانبا 6 دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا، وقالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز إن ست دبابات (ليوبارد 2) تعهدت مدريد بتقديمها إلى كييف، في طريقها بالفعل إلى البلاد.وأضافت روبلز- في تصريح، نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - "غادرت الدبابات ميناء مدينة سانتاندير برفقة 20 من وسائل النقل الثقيلة".

وأشارت إلى أنه "في غضون ستة أيام، ستمر الدبابات من بلد آخر، وستكون في أوكرانيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة