أخبار مصر.. المتحدث باسم مجلس الوزراء: بدء العمل بالتوقيت الصيفى بعد غد الجمعة

الأربعاء، 26 أبريل 2023 01:53 م
أخبار مصر.. المتحدث باسم مجلس الوزراء: بدء العمل بالتوقيت الصيفى بعد غد الجمعة السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 

طقس غدا حار نهارا بأغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 32 درجة

 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.
 
ويتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، ونشاط رياح رياح على أغلب أنحاء الجمهورية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى  22 درجة.
 

قرار جمهورى بالموافقة على تمويل من الوكالة الفرنسية لإنشاء مترو إسكندرية أبو قير

 
صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القرار رقم 531 لسنة 2022 بالموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن قرض بمبلغ 250 مليون يورو على شريحتين، لمشروع إنشاء مترو إسكندرية أبو قير.ونشر القرار فى الجريدة الرسمية.
 
كان مجلس النواب على القرار بجلسته المعقودة في 13 فبراير 2023.
 

الهجرة: إجلاء المواطنين والطلاب من السودان بتوجيه مباشر من الرئيس السيسى

 
أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمام الدولة اهتماما بالغا بكل المصريين الموجودين بالسودان منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأحداث، مضيفة أنه يجري إجلاء مواطنينا وفقًا لخطة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشرف عليه لجنة وطنية مشكلة من جميع  الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة حرصًا على سلامة أبنائنا.
 
وأشارت إلى أن السلطات المصرية قد أعادت ما يربو على الـ1539 مصريًا حتى مساء الثلاثاء 25 أبريل، على متن طائرات عسكرية وبراً عن طريق الحافلات البرية، مشددة على أن الجهود مستمرة حتى عودة الجميع بسلامة الله إلى مصر.
 
وأعلنت وزارة الهجرة منذ اللحظة الأولى إجراءات التحرك عبر اعلان خلية أزمة على اتصال مباشر بجميع الجهات والأجهزة المعنية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصليات بالسودان، ونقل صوت المواطنين بالسودان وأماكن تواجدهم عبر الاستمارة التي تم تعميمها عليهم ووصل التسجيل فيها إلى نحو 3800 مواطن، وعبر آليات التواصل المباشر معهم.
 

التجارة: 2 مليار و117 مليون دولار حجم التجارة بين مصر وإفريقيا بالربع الأول من 2023

 
أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأسواق القارة الإفريقية بلغ نحو 2 مليار و117 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتاً إلى أن قيمة الصادرات السلعية المصرية إلى القارة بلغت مليار و611 مليون دولار كما بلغت قيمة الواردات المصرية من القارة 506 مليون دولار.  
 
وجاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول التبادل التجاري بين مصر وقارة إفريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري. 
 
وقال الوزير إن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول قارة إفريقيا والتغلب على العقبات التي قد تعترض حركة التجارة بين الدول، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ودول وتكتلات القارة مثل اتفاقية الكوميسا واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، إلى جانب التوسع في المشاركة بالمعارض المتخصصة، وزيادة تواجد التمثيل التجاري المصري بالعديد من الدول الإفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة