قطار الحوار الوطنى يستأنف رحلته إلى الجمهورية الجديدة.. ضياء رشوان يعلن عن جلسة غد لاستكمال التجهيزات.. نواب: مشاركة جميع فئات المجتمع دليل على الجدية.. ومجلس الأمناء يستعد بقوة.. والتجمع: ننتظر المقترحات

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 10:09 م
قطار الحوار الوطنى يستأنف رحلته إلى الجمهورية الجديدة.. ضياء رشوان يعلن عن جلسة غد لاستكمال التجهيزات.. نواب: مشاركة جميع فئات المجتمع دليل على الجدية.. ومجلس الأمناء يستعد بقوة.. والتجمع: ننتظر المقترحات قطار الحوار الوطنى يستأنف رحلته إلى الجمهورية الجديدة
كتب: أمين صالح -محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سياسيون و أعضاء بمجلس النواب أن الحوار الوطني هو تدشين لمرحلة جديدة  يتم خلالها تشكيل رؤى وتوجهات محددة بهدف مجابهة  التحديات التي تواجه الدولة المصرية والقضايا والمشكلات المختلفة.

 

من جانبه، قال النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن الحوار الوطنى له أهمية بالغة لفتح ملفات هامة وتناول العديد من القضايا وأشار إلى أن الجهود التى بذلها مجلس أمناء الحوار الوطني خلال الفترة الماضية وحرصه على الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة أمر يؤكد جدية الحوار الوطني والحرص على مشاركة فئات المجتمع في مناقشة قضايا الوطن.

 

واعتبر البنا أن رفع اقتراح مشروع قانون لرئيس الجمهورية للنظر فى عرضه على البرلمان لمناقشته، يتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التى تجرى فى البلاد، تحت إشراف كامل، وجاءت استجابة  الرئيس السيسى للمقترح وتوجيهه الحكومة بدراسة إعداد مشروع قانون لاستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات، لتعكس أهمية وجدية الحوار الوطني.

فى حين وجه النائب عمرو رشدى، الشكر والتحية للرئيس السيسي، على اهتمامه بالاستماع إلى كافة وجهات النظر والتصورات المختلفة بشأن قضايا الوطن والتحديات، وإيمانه بقيمة الحوار وتبادل الرؤى لإيجاد حلول لأى قضايا على أولويات الدولة، مشيرا إلى أن الاستعدادات الجارية لانطلاق جلسات الحوار الوطني وفتح كل الملفات والقضايا ووضعها ضمن أولويات لجان الحوار، يعد تدشينا لمرحلة جديدة في بناء الوطن.

 

النائب أيمن محسب: مجلس الأمناء يستعد بقوة لانطلاق جلسات الحوار الوطنى

أكد الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطنى، أن الأحداث التي تشهدها دولة السودان الشقيق ستفرض نفسها على مائدة الحوار الوطني، في ظل انشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على تغليب الحلول السلمية ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

 

وقال " محسب"، إن الحوار الوطني يأتي في ظل متغيرات إقليمية شديدة الحساسية تحتاج إلى صياغة موقف مصري شعبي يعبر عن جموع الشعب المصري، تجاه أشقائه السودانيين، مشددا على ضرورة العمل مع أجل الدفع نحو الحلول السلمية، وإنهاء حالة العنف التي تهدد مستقبل البلد الشقيق.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يستعد لوضع اللمسات الأخيرة  على تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تعكس رغبة قوية في الخروج بالحوار في أفضل صورة ممكنة، تعكس تحضر القوي المشاركة، وقدرتها علي تبادل الرؤي والأفكار من أجل صياغة أولويات العمل الوطني خلال السنوات القادمة.

 

وشدد النائب أيمن محسب، على ضرورة أن يتطرق الحوار الوطني إلى بحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، في ظل إصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم، مطالبا الجميع بوضع مصلحة الوطن والشعب المصري فوق اي مصالح شخصية أو حزبية ضيقة

 

رئيس حزب التجمع: الحوار الوطنى جاد وبناء.. وننتظر مقترحاته فى كثير من القضايا

أكد سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، أن بدء التجهيز لجلسات الحوار الوطنى من خلال اجتماع مجلس الأمناء غدا هو أمر طبيعي ومهم في هذا التوقيت خاصة، وأن الجلسات ستبدأ 3 مايو المقبل ومن ثم يجب الإعداد له بشكل جيد.

 

أضاف عبد العال أن تطرق بيان مجلس أمناء الحوار الوطنى اليوم للأزمة في السودان ورغبة مصر في ايجاد حلول سلمية لها يأتى باعتبار أن السودان امتداد للأمن القومى المصرى وهو ما يؤكد الرغبة الحقيقية للدولة في اقامة حوار جاد يشمل كل الموضوعات والقضايا.

 

وقال عبد العال، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى يضم عدد من الشخصيات الوطنى كما أن لجانه المختلفة تضم شخصيات علي قدر عالي من الكفاءة ومن ثم ينتظر منهم حوار وطنى جاد وحقيقي يساعد الدولة المصرية وهناك الكثير من القضايا الهامة التى تم وضعها علي أجندة الحوار الوطنى وممثلة في محاوره الرئيسية

 

كان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنىي قد أكد أن مجلس أمناء الحوار فى إطار انعقاده الدائم، سيجتمع غدا الأربعاء 26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة