زكى القاضى: تدخل الرئيس السيسى رسالة طمأنة للمصريين بالسودان

الإثنين، 24 أبريل 2023 10:23 م
زكى القاضى: تدخل الرئيس السيسى رسالة طمأنة للمصريين بالسودان الكاتب الصحفى زكى القاضى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى زكى القاضى، التقيت بعدد كبير من المصريين العائدين من السودان على متن طائرة بمطار شرق القاهرة، مؤكدين على إطمئنانهم لتدخل الرئيس السيسى وأنهم سيعودون بشكل آمن إلى الدولة المصرية وأننا قادرون على تحقيق كافة المتطلبات التى تحافظ على المصريين المتواجدين هناك.
 
وأضاف زكى القاضى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الرؤى التى قالها العائدون تؤكد على إيمانهم الكامل بفكرة دفع أو تعزيز رئيسى من الرئيس السيسى بانه لابد أن يعود المصريين إلى وطنهم وتم بالفعل عودة مصريين من السودان، كما أن الدولة قدمت كافة أشكال الدعم لإجلاء المصريين.
 
تابع زكى القاضى، نطمئن الجميع بأن المصريين سيعودوا لارض الوطن والدولة قادرة على ذلك، لافتا إلى أن تدخل الرئيس ومتابعته للأمر تعد رسالة طمئنة لكافة المصريين المتواجدين بالسودان، كما أن الرسالة الأخرى هى تواجد القوات المسلحة بشكل شرعى للتنسيق مع الجيش السودانى لعودة المصريين.
 
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 
وأضاف مراسل القناة، أن هناك خدمات طبية وإنسانية قدمت لكل المتواجدين داخل المعبر، وهناك عدد من السيارات فى الجانب السوداني تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه من قبل الجانب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة