جهود الدولة المصرية لعودة المصريين من السودان.. وإجراءات التعليم لضبط لجان امتحانات الثانوية العامة ومنع الغش في أهم_الأخبار

الإثنين، 24 أبريل 2023 12:34 م
جهود الدولة المصرية لعودة المصريين من السودان.. وإجراءات التعليم لضبط لجان امتحانات الثانوية العامة ومنع الغش في أهم_الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منه الله يحي، استعرضت من خلالها أبرز الأخبار.

 

وبدأت  بنجاح جهود الدولة المصرية لعودة المصريين من السودان، وإجلاء 436 مواطنا مصريا من السودان ضمن المجموعة الأولى، وتضع الدولة أبناءها كأولوية قصوى وتسخر إمكاناتها كافة في سبيل ذلك، وبتوجيهات من الرئيس السيسى تتابع الأجهزة المعنية عملية إجلاء المصريين من السودان".

ومن جانبه صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم 23 إبريل الجارى، إجلاء 436 مواطناً من السودان من خلال الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

هذا، وتستمر السفارة المصرية فى الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

وانتقلت التغطية، إلى وزارة التربية والتعليم حيث كشفت عن الإجراءات التي ستتخذها لمكافحة الغش، بامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث أصدرت الوزارة قرارا بوقف أي تحويلات وعدم السماح بها إلا من خلال لجنة بالوزارة وعدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي أو شغب سابقا.

كما وضعت الوزارة عددا من الإجراءات المشددة لضمان دخول الطلاب اللجان دون أي وسائل مساعدة للغش، منها تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان.

وتفتيش الطلاب أكثر من مرة قبل تسليمهم أوراق الأسئلة والاجابات باستخدام العصا الإلكترونية، ووضع باركود فى أوراق الأسئلة والبابل شيت لضبط الغشاشين وتحديد هويتهم فى أسرع وقت.

واستكملت التغطية من داخل وزارة التربية والتعليم، حيث تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 6 مايو المقبل عقب إجازة عيد الفطر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة انتهاء المدارس من شرح المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني قبل عقد الامتحانات، مشيرة إلى أنه يتم وضع وإعداد جداول امتحانات صفوف النقل بين المدارس والإدارات التعليمية، أما جداول امتحانات الشهادة الإعدادية يتم وضعها من خلال المديريات التعليمية حسب ظروف كل مديرية تعليمية.

وأكدت الوزارة على ضرورة الانتهاء من وضع الأسئلة والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية فى جميع الصفوف، والابتعاد عن اى أسئلة فى الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة