أكرم القصاص: مصر تعاملت مع الموقف فى السودان بجدية وبخطوات مختلفة وتم تشكيل خلية أزمة.. وهناك حرص على استقرار الأوضاع وفتح قنوات اتصال مع كافة الأطراف.. والعلاقة بين الشعبين المصري والسوداني قوية وممتدة.. فيديو

الإثنين، 24 أبريل 2023 03:30 م
أكرم القصاص: مصر تعاملت مع الموقف فى السودان بجدية وبخطوات مختلفة وتم تشكيل خلية أزمة.. وهناك حرص على استقرار الأوضاع وفتح قنوات اتصال مع كافة الأطراف.. والعلاقة بين الشعبين المصري والسوداني قوية وممتدة.. فيديو أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم – محمد شرقاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس التحرير "اليوم السابع"، أن الدولة المصرية تعاملت مع الموقف فى السودان بجدية وبخطوات مختلفة وتم تشكيل خلية أزمة، قائلا: "إدراك مصر للوضع فى السودان وموقف مصر من كافة الأطراف والقوي.. ومصر ليست مع أي طرف وقادرة على نسج علاقات وإقامة اتصالات مع كافة الأطراف". 
 
 
وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولي: "الحقيقة أنه ليست المرة الأولي التى تتحرك فيها أجهزة الدولة من أجل إعادة أبنائها فى الخارج.. ورأينا من قبل ما حدث فى افغانستان وكذلك ما جري فى أوكرانيا.. ومصر تدرك للوضع الجغرافي والاجتماعي والعلاقات مع السودان". 
 
وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إلى أنه منذ اللحظة الأولي كان الموقف المصري واضحا ومصر حريصة على استقرار الوضع فى السودان وعدم تدهور الأوضاع بجانب الاتصال مع كافة الأطراف، واستمرار عمل خلية أزمة بشكل متواصل ومستمر، متابعا: "التجربة أثبتت أن مصر مدركة لكافة التفاصيل ولديها القدرة على التواصل مع كافة الأطراف داخل السودان فى إطار العلاقات مع الاخوة فى السودان.. وردود الفعل تعود إلى أن مصر أكثر الدول التى فتحت أبوابها للرحلات المختلفة من الاخوة فى السودن". 
 
وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: "الأخوة فى السودان مرحب بهم رغم الإجراءات المختلفة ومصر أسهل دولة فى استقبالهم.. والعلاقات قوية جدا مع السودان وفيه علاقات نسب ومصاهرة وعلاقات قوية بين أبناء النيل.. والدولة المصرية تتعاون فى هذا الملف من أجل استقبال أبناء الشعب السوداني وهذه العلاقة هي الطبيعية مع كافة الدول العربية.. والسودان صحيح لها وضع خاص.. ومصر تفتح أبوابها للجميع".
 
وشدد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، على قوة العلاقات التاريخية والممتدة بين مصر والسودان، وبالتالي كانت الإجراءات سهلة وميسرة من أجل دخولهم إلى مصر. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة