إقبال على شواطئ الإسكندرية لقضاء إجازة العيد.. 64 شاطئا بأسعار تبدأ من 5 جنيهات.. "السياحة والمصايف" تحذر المستأجرين من التلاعب فى الأسعار أو فرض "إكراميات".. وتشدد على رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والنظافة.. صور

السبت، 22 أبريل 2023 02:30 م
إقبال على شواطئ الإسكندرية لقضاء إجازة العيد.. 64 شاطئا بأسعار تبدأ من 5 جنيهات.. "السياحة والمصايف" تحذر المستأجرين من التلاعب فى الأسعار أو فرض "إكراميات".. وتشدد على رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والنظافة.. صور إقبال على شواطئ الإسكندرية لقضاء أجازة العيد
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا متوسطا خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث بدأت شواطئ الإسكندرية فى استقبال المصطافين والزائرين إلى محافظة الإسكندرية لقضاء إجازة العيد خاصة على الشواطئ والتى تشهد بداية موسم الاصطياف هذا العام، مع الإجازة.
 
ويوجد بالإسكندرية هذا العام نحو 64 شاطئا جاهزة لاستقبال الزائرين، خاصة مع عودة تشغيل 3 شواطئ، هى شواطئ البوريفاج التى عادت لاستقبال المصطافين بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع كوبرى ونفق 45 بالعصافرة.
 
اقبال متوسط
إقبال على شواطئ الإسكندرية
أما عن الأسعار أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تثبيت الأسعار مثل العام الماضى، وعدم زيادتها بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتثبيت أسعار دخول الشواطئ، للتخفيف عن المواطنين، مع تنظيم حملات تفتيشية دورية على الشواطئ لمنع التلاعب فى الأسعار وفرض رسوم أو إكراميات لإستغلال المصطافين، وناشد الزائرين والوافدين بالإبلاغ الفورى فى حالة التلاعب فى الأسعار مشيرا إلى أن أرقام تليفونات الشكاوى مثبتة على بوابات الشواطئ.
 
 وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.
 
الاقبال على الشواطئ بالعيد
الاقبال على الشواطئ بالعيد
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.
 
 وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.
جولة على الشواطئ
جولة على الشواطئ
من جانبه قام الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اليوم بالمرور على شواطئ القطاع الشرقى لتفقد مدى إلتزام مستأجرى وعمال الشواطئ بالتعليمات، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندريةبالمتابعة المستمرة والرقابة على الشواطئ خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتحقيق أقصى درجات الإنضباط مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للرواد على كافة الشواطئ.
 
 واجتمع رئيس الإدارة بعمال الشواطئ وهنأهم بعيد الفطر المبارك وحث العمال على حسن استقبال الرواد وعدم استغلالهم واكد انه لاتهاون فى معاقبة من يستغل الرواد ويفرض "الإكراميات".
 
و قام الدكتور محمد عبد الرازق بالمرور على شواطئ القطاع الشرقى وأثناء المرور أكد على الاهتمام بمنظومة الإنقاذ وان فرق الانقاذ اهم شئ، فأرواح الرواد تأتى فى المقام الأول طبقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف.
 
رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف
رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
وتم التنبيه على عدم نزول البدالات بدون اللايف جاكيت، التنبيه على أهمية أبراج المراقبة وتواجد عمال الابراج والخطوط العائمة للحفاظ على ارواح الرواد.
 كما تم المرور على الرواد للتأكد من عدم دفع إكراميات والتاكيد على أن خطوط الشكاوى متاحة طوال اليوم وجاهزة لاستقبال أى شكوى أو استفسار من قبل الرواد واهمية التواصل معنا فور التعرض لاى ابتزاز لنتخذ كافة الإجراءات اللازمة.
 
وشدد رئيس الإدارة على الإهتمام بنظافه الشواطئ والقيام بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم للتأكد من نظافة الشواطئ، كما شدد على حفظ معدات الشواطئ بعيدا عن الاسوار لعدم حجب الرؤية، وعلى تقليم الأشجار لتكون بشكل يليق بالشواطئ وغير حاجب الرؤيا، وعلى ضروره فتح دورات المياه ومجانيتها وعدم غلقها نهائيا مع الإهتمام بالمرور عليها على مدار اليوم للتأكد من نظافتها، وأخيرا التأكيد على منع دخول الشيشة والممنوعات الشواطئ للحفاظ على خصوصية الرواد واحترام اداب الشاطئ وتواجد العائلات.
 
وأعلنت الإدارة عن عدم إستقبال طلبات الحجز الإلكترونى خلال أيام العيد على أن يتم بدأ تشغيل طلبات الحجز الإلكترونى بعد عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة، وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم
 
اقبال متوسط على الشواطئ
اقبال متوسط على الشواطئ

 

الاقبال على الشواطئ بالعيد
الاقبال على الشواطئ بالعيد

 

التأكد من حسن الخدمة على الشواطئ
التأكد من حسن الخدمة على الشواطئ

 

التأكد من صلاحية طفايات الحريق
التأكد من صلاحية طفايات الحريق

 

التشديد على نظافة دورات المياه على الشواطئ
التشديد على نظافة دورات المياه على الشواطئ

 

لقاء مع الاهالى على الشاطئ
لقاء مع الاهالى على الشاطئ

 

لقاء مع المصطافين
لقاء مع المصطافين

 

منع دخول الشيشة الى الشواطئ
منع دخول الشيشة الى الشواطئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة