رئيس الأرجنتين يعلن عدم الترشح مجددا فى الانتخابات المقبلة

الجمعة، 21 أبريل 2023 04:51 م
رئيس الأرجنتين يعلن عدم الترشح مجددا فى الانتخابات المقبلة الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، عبر حسابه على تويتر الجمعة، أنه لن يترشح مرة أخرى في الانتخابات المقبلة، وذلك في إعلان مفاجئ.

وقال فرنانديز إنه "سيسلم وشاح الرئاسة لأي أحد يُنتخب شرعياً في صناديق الاقتراع بتصويت الشعب".

وكان قد كشف المعهد الوطني للإحصاء أن التضخم المتراكم خلال الربع الأول من العام بلغ 21.7٪ ، فيما تجاوز ارتفاع الأسعار على أساس سنوي مرة أخرى ثلاثة أرقام وبلغ 104.3٪. وبلغ معدل التضخم الأساسي من جانبه 7.2٪.

وكان القسم الأعلى زيادة خلال شهر مارس هو "التعليم" بنسبة زيادة قدرها 29.1٪ ، وذلك بسبب الزيادات في جميع المستويات التعليمية في بداية العام الدراسي. وفي هذا الصدد ، سجلت الزيادات في الملابس والأحذية (9.4٪) ، الأغذية والمشروبات غير الكحولية (9.3٪) ، المشروبات الكحولية والتبغ (8.3٪) ، المطاعم والفنادق (7.9٪).

والجدير بالذكر أن  مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، أعلن الاسبوع الماضى، أنه أكمل المراجعة الرابعة لبرنامج المساعدات الحالي، وهو إجراء يتضمن دفع شريحة جديدة من المساعدات بقيمة 5.3 مليار دولار بشكل فوري إلى الأرجنتين.

وبدفع هذه الشريحة الجديدة، سيبلغ مجموع ما تلقته بوينيس آيرس 28.8 مليار دولار من إجمالي الأموال المخصصة بالفعل للأرجنتين منذ بدء برنامج المساعدة في مارس 2022.

ويوفر هذا البرنامج الذي يمتد على ثلاثين شهراً مساعدة إجمالية قدرها 44 مليار دولار (أي 31.91 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة، وهي وحدة حساب استحدثها صندوق النقد الدولي على أساس سلة من العملات) للأرجنتين، وهو أكبر برنامج مساعدات ينفذه صندوق النقد الدولي حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة