جول مورنينج.. بيليه ابن الـ17 عاما يقود البرازيل للقب كأس العالم 58

الخميس، 20 أبريل 2023 06:00 ص
جول مورنينج.. بيليه ابن الـ17 عاما يقود البرازيل للقب كأس العالم 58 بيليه
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم إلا عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

هدف اليوم للأسطورة البرازيلية بيليه فى كأس العالم 1958، والذي كان شاهدًاعلى مولده الكروي، حيث إنه شارك فى هذه البطولة للمرة الأولى وهو لاعب صغير، ولكنه أنهاها حاملاً للقب ومحمولاً على الأعناق، بعدما قدم أداء استثنائياً رغم صغر سنه، قاد به البرازيل للفوز باللقب للمرة الأولى فى تاريخها. 
 
 دخل بيليه التاريخ مع وصول البرازيل للمباراة النهائية كونه أصبح أصغر لاعب فى التاريخ يلعب نهائى كأس العالم، إذ كان عمره 17 عاماً و 8 أشهر و 6 أيام فقط، وهو الرقم الذى لم يحطمه أى لاعب آخر حتى يومنا هذا.
 
كما دخل بيليه التاريخ أيضاً لأنه سجل هدفين فى هذه المباراة، وأصبح حتى يومنا هذا أصغر لاعب يسجل فى نهائى المونديال، وكان هدفه الأول فى هذه المباراة رائعاً للغاية، إذ أنه استلم كرة طولية على صدره، ثم خدع مدافع السويد وجعل الكرة تمر من فوقه قبل أن يستلمها مرة أخرى ويسددها فى الشباك، مسجلاً أحد أجمل الأهداف فى تاريخ المونديال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة