جت سليمة يسلط الضوء على هولاكو أشهر سفاح فى التاريخ

الخميس، 20 أبريل 2023 05:00 م
جت سليمة يسلط الضوء على هولاكو أشهر سفاح فى التاريخ جت سليمة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت أحداث الحلقة السابقة من مسلسل جت سليمة، الذى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، الضوء على هولاكو حفيد جنكيز خان، الذى يعد من أشهر السفاحين فى التاريخ.
 
هولاكو خان حاكم مغولى احتل معظم بلاد جنوب غرب آسيا بعد أن قتل الملايين من أهلها، وتوسع جيشه كثيرًا بالجزء الجنوبى الغربى للإمبراطورية المغولية، مؤسسًا سلالة الخانات بفارس، وعبر السطور المقبلة نستعرض كيف كانت بدايته ونهايته.
 
هولاكو خان، هو حفيد جنكيز خان وشقيق أريغ بغا وكولاى خان ومونكو خان، ولد هولاكو لأبيه تولوى خان "أصغر أبناء جنكيز خان" وأمه "سرخقتانى بكى" التى كانت من إحدى قبائل الترك التى كانت تعتنق المذهب النسطورى من الديانة المسيحية فى منغوليا، حسب ما جاء فى كتاب "هولاكو.. المارد القادم من الشرق" تأليف منصور عبد الحكيم.
 

كانت بداية ظهور هولاكو عندما خرج على رأس جيشه من عاصمة المغول "قراقورم" سنة 651 هـ 1253مم، حتى وصل إلى إيران واستطاع أن يخضعها لسلطانه سنة 653 هـ 1255م، وفى العام التالى فتح قلعة الموت وحطم المغول ما وجدوه من الأسلحة وأدوات القتال التى كانت لدى الإسماعيلية.

 

مسلسل جت سليمة

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

قصة مسلسل جت سليمة

تدور قصة جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها عفاف ومحيي، وتتسم بالتفاني في عملها، فهى صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة