أكرم القصاص - علا الشافعي

تعادل سلبي فى شوط مثير بين باريس سان جيرمان ضد ليون بالدوري الفرنسي

الأحد، 02 أبريل 2023 09:48 م
تعادل سلبي فى شوط مثير بين باريس سان جيرمان ضد ليون بالدوري الفرنسي جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم التعادل السلبي أحداث الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان ضد نظيره ليون، المقامة حاليًا على ملعب "حديقة الأمراء"ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

وشهد الشوط الأول قمة الإثارة حيث أهدر ألكسندر لاكازيت مهاجم فريق ليون ركلة جزاء، فيما اهدر باريس العديد من الفرص خلال 45 دقيقة.

وردت جماهير باريس سان جيرمان، على القرار المثير للجدل للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بمنع إيقاف المباريات وقت آذان المغرب، من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان الكريم.

ورفع جمهور باريس سان جيرمان تيفو خلال لقاء ليون اعتراضا على قرار الاتحاد الفرنسي بعدم إيقاف المباراة للسماح للاعبين بالإفطار في رمضان، وكتبوا : "تمر ومياه.. كابوس الاتحاد الفرنسي".

وقبل المباراة، أطلقت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي، صافرات استهجان تجاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أثناء إعلان أسماء لاعبي الفريق على لوحة الملعب، وظهور اسم ميسي، بدأت الجماهير في إطلاق الصافرات ضد الأرجنتيني.

ويبدأ باريس سان جيرمان اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: دانيلو، ماركينيوس وبيتشابو.

الوسط: حكيمي، نونو مينديز، فينينيا وفيراتي.

الهجوم: سانشيز، مبابي وميسي

ويخوض باريس سان جيرمان مواجهة الليلة وهو فى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 66 نقطة من إجمالي 28 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن.

وجمع الفريق الباريسى نقاطه من الانتصار في 21 مباراة، وتعادل الفريق في 3 مباريات، وتلقى الفريق 4 هزائم، ويأمل الابتعاد بالصدارة أكثر من خلال الوصول إلى النقطة الـ 69 ورفع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مارسيليا إلى 10 نقاط.

ويسعى باريس سان جيرمان لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد، بعدما سقط قبل فترة التوقف الدولى فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق رين بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الفرنسي، للموسم الحالي 2022 - 2023.

وغاب الإسباني سيرجو راموس مدافع باريس سان جيرمان عن مباراة رين، بعد تعرضه لإصابة قوية في الفخذ الأيمن، بعد تدخله مع أحد زملائه في التدريبات الأخيرة.

ويعاني فريق باريس سان جيرمان خلال الفترة الأخيرة، فبعد انتهاء مشواره عند ثمن نهائي مسابقة كأس فرنسا على يد غريمه مارسيليا بالخسارة أمامه بهدفين لهدف، ودّع سان جيرمان مسابقة دوري الأبطال من ثمن النهائي للموسم الثاني على التوالى، وتأجل حلمه بإحراز اللقب للمرة الأولى فى تاريخه بخسارته مجدداً أمام بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة