أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب ورؤساء أحزاب: حديث الرئيس مع الجنود مطمئن ورافع لمعنوياتهم.. رئيس حقوق الإنسان والمواطنة: تنمية سيناء من أولويات الدولة المصرية.. محمد الجالى: زيارة الرئيس لسيناء لفتة طيبة ورسالة لكل القوى الإقليمية

الأحد، 02 أبريل 2023 12:14 ص
كتاب ورؤساء أحزاب: حديث الرئيس مع الجنود مطمئن ورافع لمعنوياتهم.. رئيس حقوق الإنسان والمواطنة: تنمية سيناء من أولويات الدولة المصرية.. محمد الجالى: زيارة الرئيس لسيناء لفتة طيبة ورسالة لكل القوى الإقليمية جمال التهامى
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رؤساء أحزاب وكتاب أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الجنود مطمئن ورافع لمعنوياتهم، موضحين أن زيارة الرئيس السيسى لسيناء لفتة طيبة ورسالة لكل القوى الإقليمية، حيث قال المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن زيارة الرئيس السيسى لسيناء اليوم وإفطاره مع أبنائه فى الجيش الثانى والثالث الميدانى ولقائه مع شيوخ سيناء يدل على أن سيناء أصبحت فى بؤرة الإدارة المصرية التى ستجعلها جزء لا يتجزأ من أرض مصر.

وأكد جمال التهامي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن تعمير سيناء هو أساس مواجهة وطرد الإرهاب منها، لافتا إلى أن مصر ظلت تدافع عن سيناء وغيرها من الإرهاب الذى وقع عليها نتيجة تمويله ورعايته من الدول الخارجية.

وأشار جمال التهامي إلى أن سيناء الآن أصبحت فى موقع ووضع يختلف عما كانت عليه من قبل، موضحا أن كلمة الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، يدل على أنه كان هناك تلاحم بين شيوخ سيناء والقيادة المصرية والجيش المصرى فى محاربته ضد الإرهاب وهم جزء أساسى فى ذلك.

ولفت جمال التهامي إلى أن الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى اليوم ومروره على جميع الارتكازات الأمنية والتحدث معهم يرفع من روحهم المعنوية، ويجعل لديهم إحساس داخلى أن رئيس الجمهورية يعيش ويتفاعل معهم، لافتا إلى أن تنمية سيناء من أولويات الدولة المصرية.

قال اللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصر بلدي، إن زيارة الرئيس السيسى لسيناء اليوم وإفطاره مع أبنائه فى الجيش الثانى والثالث الميدانى ولقائه مع شيوخ سيناء هى زيارة الأب لأبنائه وحديثه يشرح القلب ومطمئن ورافع لمعنوياتهم.

وأضاف سيف الإسلام عبد الباري خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، إن القائد عندما ينزل وسط جنوده وضباطه يؤدى إلى رفع معنوياتهم، موضحا أن هناك عبورا جديدا لسيناء من خلال الجهود الجبارة لتنميتها، مؤكدا أن شيوخ سيناء وأهلها أهلنا ولهم تقاليد خاصة نحترمها.

وأوضح سيف الإسلام عبد الباري أن ذكر الرئيس السيسى لشيوخ وقبائل سيناء وسط جنوده وضباطه يعد تفخيما لهم واعترافا بجهودهم فى القضاء على الإرهاب وعودة الأمن فى سيناء، مؤكدا أنه لابد أن نكون فى ظهر وندعم قواتنا المسلحة والشرطة ونكون حارصين على صد أى اعتداءات او تجاوزات عليهم.

وقال الكاتب الصحفى محمد الجالى مدير تحرير جريدة "اليوم السابع": زيارة الرئيس السيسى لسيناء و إفطاره مع عدد من الأهالى ومقاتلى القوات المسلحة لفتة طيبة وذكية ورسالة لكل القوى الإقليمية فى الداخل والخارج.

وأضاف محمد الجالى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: أن اليوم الرئيس يتناول الإفطار مع أبنائه من جنود وقادة القوات المسلحة شرق القناة بعد مرور 50 سنة على أعظم الانتصارات العسكرية فى العصر الحديث، وهذا يؤكد على أن سيناء انتقلت من مرحلة مكافحة الإرهاب لمرحلة القضاء على الإرهاب تماما والتنمية الشاملة فى كل ربوعها.

وأشار محمد الجالى إلى أن اليوم هو رسالة لتواجد رأس الدولة هناك فى شرق القناة فى المنطقة التى كانت مهملة وتئن من الإرهاب وفى كل شبر من سيناء ومحاولات أهل الشر ملاحقة الأكمنة والأهالى أيضا، والذين عبروا عن حبهم للقيادة السياسية وتقديم الهدايا التذكارية له، ويؤكد على مساندة الأهالى لتوجه الدولة فيما يتسق مع الجمهورية الحديثة التى تبنى ولا تهدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة