حزن وأحداث متصاعدة بمسلسلات رمضان 2023.. إسلام جمال يكشف عن ساقيه المبتورتين لزميله عمرو يوسف فى الكتيبة 101.. والعوضى يودع سهير المرشدى بكلمات مؤثرة فى ضرب نار.. والجنرال الفرنسى يأمر بقتل فلاحين فى سره الباتع

الأحد، 02 أبريل 2023 01:36 ص
حزن وأحداث متصاعدة بمسلسلات رمضان 2023.. إسلام جمال يكشف عن ساقيه المبتورتين لزميله عمرو يوسف فى الكتيبة 101.. والعوضى يودع سهير المرشدى بكلمات مؤثرة فى ضرب نار.. والجنرال الفرنسى يأمر بقتل فلاحين فى سره الباتع مسلسل الكتيبة 101
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أحداث مسلسلات رمضان 2023  العديد من المشاهد الحزينة والمؤثرة، في تصاعد درامي لقصص الأعمال الرمضانية.

وفي الحلقة الـ11 من مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف المعروضة على قناة أون دراما جاءت الكثير من الأحداث الأليمة، حيث أرخ المسلسل لبطولات الجيش المصري، وصمودهم أمام العناصر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، والتي استهدفت عناصرهم، وثأر باقي رجال الجيش لزملائهم وأسقطوا العناصر الإرهابية قتلى أمامهم، وفر باقي العناصر هاربين، وتم استشهاد صف ضابط نادين جمال (أحمد صفوت)، وشهدت المشاهد الأخيرة للمسلسل، مشاهد مأساوية وجنائزية، ترصد حرقة أهل الشهيد على فراقه.


 

سره الباتع
 

أما في الجانب الآخر من المسلسل وهو الزمن البعيد عُرض مشهد قرار الجنرال الفرنسي بقتل المعتقلين من الفلاحين ورفع السلاح عليهم ولكن قبل إطلاق النار عليهم، أمر قائد العسكر الفرنسي بإبعاد شيخ البلد «خالد الصاوي»، وإعدامه يوم غد إن لم يسلم حامد الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني نفسه وبعدها تم إطلاق النار على الفلاحين.

وبعدها اتجه الجنود الفرنسون لتسليم جثامين الفلاحين لذويهم في القرية، وانفعل الأهالي عليهم بشكل كبير، وعندما علم حامد بالأمر قرر أن يأخذ حقهم أو أن يسلم نفسه إلى الفرنسيين.


 

ضرب نار
 

"مشيتي يا ما طب أهون عليكي.. مش هصحى تاني الصبح وأبوس إيديكي.. طب قومي ثانية نفسي في حضنك اترمي.. ما تردي يا ما ساكتة ليه ما تتكلمي.. ياما ارجعي قومي بقا الدنيا بعدك ضيقة" بهذه الكلمات التي غناها المطرب الشعبي أحمد شيبه ودع جابر (أحمد العوضي) والدته صديقه (سهير المرشدي)، وتم دفن جثمانها، وسط حزن كبير مسيطر على جابر وإخوته في مسلسل ضرب نار.

 

وخلال جنازة صديقة يأتي رزق (ضياء عبد الخالق) لتعزية جابر، وسط خوف الأهالي بسبب مشاكل الثأر التي بينهما، والتي انتهت بمنع مجيء جابر إلى القرية لمدة عام، كما قامت مهرة بالذهاب إلى محام للدفاع عن جابر في هذه التهمة.


 

الكتيبة 101
 

وفي مسلسل الكتبية 101 قابل عمرو يوسف "الضابط نور" زميله "إسلام جمال" الضابط إسلام للمرة الأولى رغم رفض الأخير فى المستشفى، وذلك خلال مشهد مؤثر طالبه فيه بضرورة النهوض وأن الحياة لم تنته إلا أن إسلام جمال بكى وأظهر له شكل قدميه بعد البتر فى موقف مؤثر للغاية باكياً.

 

أيضاً ظهر عمرو يوسف الضابط نور متأثراً بعد تلك المقابلة، كما شهدت الحلقة وقوع الفنانة لبلبة أم الضابط نور فجأة، وهو ما استدعى نقلها للمستشفى، إلا أنها صارت بخير فيما بعد.

 

وحرص مسلسل الكتيبة 101 على تخليد دور الشهيد الشحات فتحى بركات، بعدما قدم حياته فداء لوطنه بعمل بطولى أبرزه المسلسل من خلال محبة الجنود له قبل وفاته، وإظهار لمحة عن شخصيته فى الجيش بين زملائه.

 

وبدأت الحلقة الـ 10 من مسلسل الكتيبة 101 من خلال استعراض حجم الأضرار التى لحقت بالقطاع بعد هجمة الإرهابيين بالأمس والتى أودت بحياة 26 شهيدا، ثم حددت الأجهزة الأمنية المكان الذى فر إليه التكفيريون واختبئوا فيه ليصدر "عمر زهران" الأوامر بإطلاق ضربة على المخبأ عقب الوصول للإحداثيات الخاصة بمكانهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة