أكرم القصاص - علا الشافعي

جالتييه مدرب سان جيرمان مهدد بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالعنصرية

الأربعاء، 19 أبريل 2023 03:46 م
جالتييه مدرب سان جيرمان مهدد بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالعنصرية جالتييه
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الأربعاء أن كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق  باريس سان جيرمان، بات مهدد بالسجن لمدة 3 سنوات في ظل التحقيقات القائمة على خلفية قضية عنصريته ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء من لاعبي نيس.
 
وتحقق الشرطة الفرنسية، حاليا في قضية العنصرية التي يتورط بها جالتييه مع تأكيد الأنباء أنه يواجه عقوبة السجن لمدة طويلة.
 
وأكدت إذاعة مونت كارلو  RMC الفرنسية، أن جالتييه يواجه حاليًا خطر السجن لمدة 3 سنوات قادمة، وذلك في ظل المعلومات التي أدلى بها رئيس نادي نيس في التحقيقات اليوم، وحال ثبوتها سيتم تطبيق العقوبة فورًا مع غرامة 45 ألف يورو.
 
وأكد كريستوف جالتييه مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أنه مصدوم بشدة من الاتهامات التي لاحقته مؤخرا بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، عندما كان مدربا لفريق نيس قبل تولي مسئولة الفريق الباريسي.
 
وقال جالتييه خلال مؤتمر صحفي : " أنا مصدوم من الاتهامات أنا أثق في العدالة في بلدي، أخر الأيام كانت صعبة، الاستعدادات لهذه المباراة أتاحت لي بالتركيز على أمر آخر".
 
أضاف:" نشأت في بيئة مختلطة وفي قيم المشاركة واحترام الآخرين، بغض النظر عن أصلهم أو لونهم أو خلفيتهم، كل حياتي كرجل وكلاعب كرة قدم تمليها الاهتمام بالمشاركة والعيش بشكل جيد مع الآخرين، لا يمكنني قبول تلطيخ اسمي واسم عائلتي بهذه الطريقة".
 
 وكشف الصحفي الشهير، رومان مولينا، في وقت سابق،  عن بريد الكتروني يرجع إلى عام 2021، أرسله جوليان فورنييه مدير كرة القدم في نيس، إلى إدارة الفريق عندما كان جالتييه مديرًا فنيًا لنادي نيس، والذي شهد عنصرية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء والمسلمين.
 
وأفاد مولينا، أن كريستوف جالتييه أخبر جوليان فورنييه مدير كرة القدم في نيس، أنه لا يجب أن يضم الفريق هذا العدد الكبير من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء والمسلمين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة