الحوار الوطنى تدشين لمرحلة جديدة فى مستقبل مصر.. برلمانيون: جهود مجلس الأمناء الفترة الماضية عكست الجدية والإرادة فى مناقشة جميع القضايا والتحديات.. وحرص القيادة السياسية على المشاركة لحل الأزمات

الأربعاء، 19 أبريل 2023 04:00 م
الحوار الوطنى تدشين لمرحلة جديدة فى مستقبل مصر.. برلمانيون: جهود مجلس الأمناء الفترة الماضية عكست الجدية والإرادة فى مناقشة جميع القضايا والتحديات.. وحرص القيادة السياسية على المشاركة لحل الأزمات الحوار الوطنى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمزمع انطلاق جلساته خلال الفترة المقبلة، سيكون بمثابة تدشين لمرحلة جديدة ووضع رؤى وتصورات لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية ووضع حلول لأى قضايا ومشكلات.
 
من جانبه، قال النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الجهود التي بذلها مجلس أمناء الحوار الوطني خلال الفترة الماضية والتواصل والتشاور مع جميع الفئات والقوى السياسية حرصاً على الاستماع إلى وجهات نظرها، تؤكد جدية الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من منطلق الحرص على مشاركة جميع طوائف وفئات المجتمع في مناقشة قضايا الوطن ومواجهة التحديات في ظل الجمهورية الجديدة.
 
وأشار البنا، إلى أهمية الحوار الوطني في تناول العديد من القضايا وفتح ملفات هامة، مثل ما أعلنه مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن رفع اقتراح مشروع قانون لرئيس الجمهورية للنظر في عرضه على البرلمان لمناقشته، يتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل، وجاءت استجابة  الرئيس السيسي للمقترح وتوجيهه الحكومة بدراسة إعداد مشروع قانون لاستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات، لتعكس أهمية وجدية الحوار الوطني.
 
 وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية حرص كافة القوى السياسية ومختلف فئات المجتمع على المشاركة في جلسات الحوار الوطني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وتداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية التي أثرت على العالم كله ومنه مصر، وبالتالي هناك تحديات على مختلف الأصعدة تتطلب تكاتف جميع الجهود الوطنية والمشاركة في حوار موسع على مائدة واحدة، للخروج بحلول وتصورات وآليات للتعامل مع الأزمات والتحديات، بما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بمصر لتدشين الجمهورية الجديدة.
 
بدورها، أكدت النائبة فايزة صالح، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحوار الوطني خطوة على الطريق الصحيح تعكس حرص الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مشاركة كافة طوائف وفئات المجتمع فى بناء مستقبل مصر ومواجهة التحديات والقضايا المختلفة.
 
وأضافت صالح، أن الحراك الذي تشهده مصر على خلفية الحوار الوطني يرد على جميع المغرضين والمشككين في نجاح الدولة المصرية وتقدمها في جميع القطاعات، ويؤكد أن حل أى مشكلات وأزمات يكون بالعمل والإرادة.
 
وأشارت النائبة فايزة صالح، إلى أهمية مشاركة جميع القوى السياسية بمقترحاتها في الحوار الوطني، خصوصا وأن المجال متاح للحوار والنقاش في كافة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن أن هناك تجاوب كبير من السلطات التنفيذية مع كافة مخرجات الحوار الوطني.
 
من جانبه، قال النائب عمرو رشدي، إن الاستعدادات الجارية لانطلاق جلسات الحوار الوطني وفتح كل الملفات والقضايا ووضعها ضمن أولويات لجان الحوار، يعد تدشين لمرحلة جديدة في بناء الوطن، تقوم على التشاركية والانفتاح على كافة الأراء، من خلال منصة مهمة تستدعي جميع القضايا بمختلف المجالات على مائدة واحدة تتسع للجميع، لبلورة الرؤى البناءة بمشاركة كافة الأطياف بالمجتمع وتيارات سياسية وفكرية متنوعة تحت مظلة رايتها خدمة البلاد والمواطن.
 
وأوضح رشدي، أن إدارة الحوار عملت خلال الفترة الماضية على إتاحة كافة المكونات اللازمة لبناء التوافق والثقة بين جميع الأطراف، وتوسيع دائرة الاستماع لكافة الرؤى، لافتا إلى أن طبيعة المرحلة الحالية تفرض أولوية لكثير من القضايا التي لابد من تباحثها مع كافة الأطراف بالمجتمع للوصول لحلول تعالجها وتحد من الآثار السلبية للمستجدات العالمية عليها.
 
ووجه النائب عمرو رشدي، الشكر والتحية للرئيس السيسي، على اهتمامه بالاستماع إلى كافة وجهات النظر والتصورات المختلفة بشأن قضايا الوطن والتحديات، وإيمانه بقيمة الحوار وتبادل الرؤى لإيجاد حلول لأى قضايا على أولويات الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة