أكرم القصاص - علا الشافعي

نسعى لاستعادة الاستقرار فى السودان أبرزها..

رسائل الرئيس السيسى خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة (إنفوجراف)

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 01:24 ص
رسائل الرئيس السيسى خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة (إنفوجراف) رسائل الرئيس السيسى خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة إجراء مفاوضات فى السودان لإنهاء الأزمة، خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأضاف الرئيس السيسى: السياسة المصرية تتسم بالتوازن، متابعا: "مستعدون للمساهمة فى استعادة استقرار السودان". متابعا: "من المهم الجلوس على مائدة المفاوضات فى السودان ".
 
 
رسائل الرئيس السيسى
رسائل الرئيس السيسى

الرئيس
الرئيس

2
 

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، وأن ما يحدث فى السودان هو شأن داخلى، وأن القوات المصرية بالسودان لا تدعم طرفا على حساب آخر، وأن مصر تسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف فى السودان.
 
وتابع الرئيس السيسى، أن أزمة السودان ليست عابرة والتسوية ستنجح فى هذه الحالة، مستطردا: "نؤكد ضرورة أمن وسلامة قواتنا فى السودان".
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نواصل اتصالاتنا لتأكيد أمن القوات المصرية بالسودان، قائلا: "نأمل استعادة قواتنا من السودان فى أسرع وقت". وأوضح أن القوات المصرية المتواجدة فى السودان بهدف التدريبات فقط وليست لدعم طرف على حساب طرف.
 
وتابع الرئيس السيسى :"نعمل على التفاوض من أجل الوصول إلى حل حيال هذه الأزمة فى أسرع وقت ممكن حقناً للدماء، والاتصالات لا تنتهى مع الأطراف السودانية لحقن الدماء فى السودان واستعادة الاستقرار".
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لا تتدخل أبدا فى شئون الدول لأن التدخل لا يكون فى مصلحة العلاقات، مشيرا إلى أن التاريخ يسجل كافة المواقف.
 
وأضاف الرئيس السيسى: "نسعى لإحداث حالة الهدوء واستعادة الاستقرار والأمن فى السودان وهذا الدور الذى نقوم به، متابعا :"الاتصالات مستمرة مع الجيش السودانى وقوات الدعم السريع لتشجيعهم على إيقاف إطلاق النار".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة