المدعى العام الأوكرانى يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة

الإثنين، 17 أبريل 2023 12:39 م
المدعى العام الأوكرانى يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الحرب الروسية الأوكرانية
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المدعى العام الأوكرانى أندريه كوستين الولايات المتحدة فى زيارة رسمية اليوم الاثنين.

وقال كوستين فى مقابلة صحفية، حسب ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، إن تقديم روسيا إلى العدالة لا يزال من مجالات تركيز الحوار الثنائى بين أوكرانيا والولايات المتحدة وهو مهمة ذات أولوية على الصعيد العالمى فى المستقبل القريب.

وشدد كوستين على ضرورة إنشاء محكمة دولية خاصة بجريمة العدوان، تمارس الاختصاص على القيادة العسكرية والسياسية الروسية العليا.

وأضاف المدعى العام الأوكرانى أن العدوان الروسي هو حرب عالمية وأن الرد على جريمة العدوان يجب أن يكون عالميًا أيضًا.

وشدد كوستين على ضرورة تنفيذ مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب الترحيل القسري للأطفال الأوكرانيين، وكذلك تعويض الخسائر التي تسببت بها روسيا على حساب الأصول الروسية الخاصة والسيادية.

ويخطط كوستين خلال الزيارة لعقد عدد من الاجتماعات لبحث هذه القضايا مع الشركاء الأمريكيين.

من جانب أخر، أعلن مكتب المدعى العام الأوكرانى اليوم الاثنين، مقتل 470 طفلا وإصابة 948 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا خلال شهر فبراير 2022.

وقال مكتب المدعي العام - فى بيان - "إنه حتى اليوم 17 أبريل، تأثر أكثر من 1418 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية"، موضحا أن 470 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 948 آخرين بجروح مختلفة الخطورة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ451 حالة، وتليها خاركييف بـ275 حالة وفي كييف 127 حالة وفي خيرسون 94 حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام، أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة