إنهاء 55% من المنطقة اللوجستية بالدقهلية.. تتيح 20 ألف فرصة عمل للشباب

الإثنين، 17 أبريل 2023 01:00 ص
إنهاء 55% من المنطقة اللوجستية بالدقهلية.. تتيح 20 ألف فرصة عمل للشباب جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الجهود المبذولة فى محافظة الدقهلية وإنهاء 55% من المنطقة اللوجستية، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

وشرحت التغطية أن محافظة الدقهلية تشهد تنفيذ عدد من المشروعات على أراضيها من أجل الاستثمار وزيادة فرص العمل، ومن بين تلك المشروعات مشروع المنطقة اللوجستية، والتى يتم انشائها على طريق رافد جمصة والذى يقام على مساحة 47 فدانا.

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التموين وجهاز التجارة الداخلية لها دوره هاما فى جذب الاستثمار، وتذليل كافة العقبات لتوفير الخدمات للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال التوسع فى إنشاء المناطق اللوجيستية، فى مختلف المحافظات لخلق مناطق ترفيهيه خدمية تجارية.

 

تأتى الشراكة بين جهاز تنمية التجارة الداخلية وشركة "مراكز" لتنفيذ وإدارة المنطقة المتكاملة نتاج لثقة الجهاز فى قدرة الشركة على التنفيذ فى أفضل مساحة زمنية.

 

وأشار محافظ الدقهليه إلى أن أعمال إنشاء مول المنصورة يتم على مساحة 150.000 متر مربع ليكون بذلك أكبر منطقة لوجستيه بالمحافظة، وذلك باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه وتتيح 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويتم تنفيذها لتوفير الخدمات للمواطنين ودفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى.

 

وأضاف أنه يقع فى موقع استراتيجى على بعد 5 دقائق من قلب مدينة المنصورة على طريق "المنصورة – طلخا"، ويشغل المول مساحة 150.000 متر مربع، بينما تصل المساحة البنائية له إلى 45.000 متر مربع، كما تبلغ اجمالى مساحته التأجيرية 40,000 متر مربع، بالإضافة لمساحات خارجية مخصصة للأنشطة المتنوعة والترفيه العائلى، ومن المنتظر أن يضم مول المنصورة هايبر ماركت على مساحة 6,000 متر مربع تقريبًا ومجمع سينما 10 Cineplex شاشات، وقاعة للطعام ومطاعم ومنشآت ترفيهية، ومجموعة من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، جميعها مقامة حول مساحة خارجية تمثل نموذجًا فريدا من نوعه، يخدم مول المنصورة قاعدة كبيرة من الجمهور، لذا سيضم ساحة فسيحة لانتظار السيارات يمكنها استيعاب نحو 2150 سيارة.

 

ومن جانبه كشف السيد دايره وكيل وزير التموين بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ % 55 إلى 60% من أعمال البنية التحتية بالمنطقة التجارية واللوجستية، عبر تنفيذ الأعمال الخاصة بالمنطقة التجارية واللوجستية على مدار الـ24 ساعة من خلال ورديات عمل دائمة. مشيرا إلى أنه من المرتقب افتتاح المرحلة الثانية من المنطقة التجارية التى تضم مولات تجارية وفندقا، ومنطقة لوجستية خاصة بالسلع الغذائية من تعبئة وتغليف وإعادة تجزئة المواد الغذائية ومخازن خاصة بالشركات عام 2024 فإنشاء المناطق اللوجيستية يستهدف تغيير الرؤية والفكر والثقافة تجاه حركة التجارة الداخلية، وكذلك توفير فرص العمل المستدامة للمواطنين بالمحافظات، والأولوية فى فرص العمل بمشروع المنطقة اللوجستية لأبناء محافظة الدقهليه، واى محافظة يتم إنشاء منطقة لوجستيه جديدة بها فرص العمل ستكون مخصصه لأبناء المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة