مندوب مصر بالجامعة العربية: القاهرة تؤكد أهمية عدم تدخل أطراف خارجية فى السودان

الأحد، 16 أبريل 2023 01:01 م
مندوب مصر بالجامعة العربية: القاهرة تؤكد أهمية عدم تدخل أطراف خارجية فى السودان السفير محمد مصطفى عرفي
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الوزير المفوض عبيده الدندراوي نائب مندوب مصر بالجامعة العربية في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية غير العادي (الطارئ) لبحث تطورات الوضع في السودان، أن الدولة المصرية ساندة وداعمة لتطلعات الشعب السوداني باعتبار أن السودان تمثل العمق الاستراتيجي الطبيعي لمصر سعيا لتحقيق التكامل المنشود بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية استنادا لواقع تاريخي وجغرافي أثبت أن مصلحة مصر لا تفترق عن مصلحة السودان وأن مصلحة السودان تكمن في مصلحة مصر وأن مصير أبناء وادي النيل هو مصير مشترك نابع من ماضي متشابك.

وأضاف خلال كلمته فى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ لمناقشة الوضع في السودان: "أكدت مصر ومازالت تؤكد التزامها الأصيل بدعم واستقرار السودان ووحدة أراضيه وتؤكد على أهمية عدم تدخل أطراف خارجية في الشأن الداخلي السوداني وتعرب عن تأييدها المتواصل للنموذج السوداني القائم على الشراكة بين المدنيين والعسكريين في المرحلة الانتقالية.. ووضع الأسس الصلبة لبناء نظام ديمقراطي راسخ ومستقر.. وتؤكد مصر على أهمية قيام الأطراف السودانية بتسوية النقاط الخلافية ووضع الحلول السليمة واجبة التنفيذ للخروج من الأزمة الحالية وضمان عدم تكرارها".

وتابع: "ستظل مصر تتابع عن قرب وبشكل مستمر تطورات الأزمة الحالية وتكثيف الاتصالات الثنائية والإقليمية اللازمة لتحقيق ما تقدم مع الترحيب بقيام الجامعة العربية ببذل كافة المساعي من أجل معاونة جمهورية السودان لإنهاء هذه الأزمة بشكل قابل للاستدامة".

بدأ اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارىء برئاسة مصر اليوم /الأحد/ لمناقشة الوضع في السودان.

ويعقد الاجتماع بناء على دعوة من كل مصر والسعودية في إطار الدورة غير العادية (طارئة) وذلك لبحث تطورات الوضع في السودان.
يترأس الاجتماع مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية السفير محمد مصطفى عرفي باعتبار مصر الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية في دورته العادية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة