إضراب قطاع الصحة فى بريطانيا مستمر.. الكلية الملكية للتمريض تهدد بالتوقف عن العمل لمدة 48 ساعة فى إنجلترا بالتزامن مع إضراب الأطباء المبتدئين فى مايو.. ومسئول بهيئة الخدمات الصحية: التحدى الأكثر صعوبة حتى الآن

الأحد، 16 أبريل 2023 01:00 ص
إضراب قطاع الصحة فى بريطانيا مستمر.. الكلية الملكية للتمريض تهدد بالتوقف عن العمل لمدة 48 ساعة فى إنجلترا بالتزامن مع إضراب الأطباء المبتدئين فى مايو.. ومسئول بهيئة الخدمات الصحية: التحدى الأكثر صعوبة حتى الآن ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات من انتهاء إضراب الأطباء المبتدئين استمر لمدة 4 أيام للضغط على حكومة ريشى سوناك لتحسين الأجور،  قال رئيس هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن إضراب طواقم التمريض لمدة 48 ساعة في إنجلترا في مايو سيشكل "تحديات خطيرة" ، وقد يشكل تهديد العمل الصناعي المنسق مع الأطباء المبتدئين "التحدي الأكثر صعوبة" حتى الآن، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

جوليان هارتلي
جوليان هارتلي

 

وقال السير جوليان هارتلى، الرئيس التنفيذى لمقدمى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، متحدثًا بعد إضراب الأطباء المبتدئين لمدة أربعة أيام والذى انتهى فى الساعة 7 صباحًا يوم السبت، أن الإضراب الجديد الذى أعلنته الكلية الملكية للتمريض فى الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو، وإمكانية التوقف حتى الشتاء القادم، كان "مقلقًا للغاية ".

وقالت باتريشيا ماركيز، مديرة الكلية الملكية للتمريض فى إنجلترا، يوم الجمعة أن النقابة يجب أن تنظر فى تنظيم إضراب منسق مع الأطباء المبتدئين.

ورغم أن هارتلى قال إنه من "الأخبار السارة" أن أعضاء نقابة يونيسون قد صوتوا لقبول عرض دفع أجور هيئة الخدمات الصحية الوطنية، قال لبرنامج توداى على إذاعة راديو بى بى سى 4 "من الواضح أن احتمال إضراب ممرضين آخر فى تلك المرحلة سيشكل تحديا شديدا - لاسيما عندما يأتى بعد التعامل مع إضراب الأطباء المبتدئين لمدة أربعة أيام ".

ولن يستثنى الإضراب القادم، خلال عطلة البنوك الأولى فى مايو، أى موظف فى المستشفيات، بما فى ذلك العاملين فى حالات الطوارئ والسرطان والعناية المركزة. وقال هارتلى أن هذا سيضع "ضغطًا أكبر على الموظفين الحاليين" ويجعل الأمر "أكثر صعوبة لتغطية هذه الفجوات".

 

حتى الآن، أدت إضرابات هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى تأجيل حوالى 330 ألف إجراء وعملية. وقال هارتلى أن تأثير إضراب الأطباء المبتدئين لم يحسب بعد.

وقال هارتلي: "لذا فإن تكلفة ذلك بالنسبة للمرضى والخدمات عالية للغاية، وهذا هو السبب فى أننا بحاجة إلى رؤية نهاية وحل لهذه الإضرابات".

وأضاف أن احتمال تنسيق الإضراب بين ممرضى الكلية الملكية للتمريض والأطباء المبتدئين "يمثل تحديات هائلة".

وأكد "الأطباء المبتدئون والممرضين مهمين للغاية ؛ إنهم محوريين لتقديم الرعاية عبر جميع القطاعات - المستشفيات، خدمات المجتمع، خدمات الصحة العقلية. لذلك من الواضح أن احتمال خروج كلتا المجموعتين فى نفس الوقت سيشكل تحديات هائلة للخدمة وسيكون ذلك حقًا، حقًا، أصعب تحد أعتقد أننا واجهناه حتى الآن، إذا كان علينا التعامل مع هذا السيناريو. "

وقال هارتلى إنه لا يريد أن يرى الإضرابات مستمرة حتى نهاية العام وينتظر نتائج اقتراع النقابات الأخرى فى وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال: "دعونا نرى الصورة التى ستظهر خلال الأسابيع المقبلة، لكننى أعتقد حقًا أننا جميعًا نريد أن نرى قرارًا بشأن الإضراب الصناعي".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة