أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يحذر من خطر غير مسبوق على الولايات المتحدة

السبت، 15 أبريل 2023 08:00 ص
ترامب يحذر من خطر غير مسبوق على الولايات المتحدة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، من أن الولايات المتحدة تمر حاليا فى مرحلة خطر غير مسبوق، مشيرا إلى أن الرئيس جو بايدن "لا يفهم ما هو على المحك، وما يدور حوله".

ترامب يحذر من خطر غير مسبوق على الولايات المتحدة المشرعون الأمريكيون يقترحون الحد من سلطات الرئيس لاستخدام الأسلحة النووية

وقال ترامب فى منتدى الرابطة الوطنية للبنادق فى ولاية إنديانا: "الوقت الحالى هو أخطر لحظات فى تاريخ بلدنا، بسبب قوة الأسلحة، وأنا لا أتحدث عن البنادق".

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى أن حيازة الدول للأسلحة النووية أمر خطير، على وجه الخصوص، كما قال ترامب، تتحدث القيادة الروسية علنا عن حيازة هذا النوع من الأسلحة.

وأضاف ترامب: "لا يجب أن تتحدث عن ذلك، فإن العواقب مدمرة للغاية.. ويتحدثون عنها طوال الوقت، ولدينا شخص فى القيادة لا يفهم ما يدور حوله.. لم نكن فى مثل هذا الخطر من قبل، هذا بسبب قيادتنا".

وتابع: "لا ينبغى الحديث عن هذا الأمر، العواقب مدمرة للغاية. ويتحدثون عنها باستمرار. ولدينا شخص فى قيادتنا لا يفهم ما هو على المحك، وما يدور حوله".

واختتم ترامب قائلا: "لم نكن أبدا فى مثل هذا الخطر وهذا بسبب قيادتنا".

وفى وقت سابق، طور المشرعون الأمريكيون مشروع قانون يحظر على الرئيس الأمريكى الأمر باستخدام الأسلحة النووية دون موافقة الكونجرس.

وتمت صياغة نص مشروع القانون، الذى سيحد من سلطات الرئيس فى المجال النووى، من قبل السيناتور الديمقراطى إد ماركى والنائب الديمقراطى من كاليفورنيا تيد ليو، ويقترحون فيه منع "أى رئيس أمريكى من شن ضربة نووية دون موافقة مسبقة من الكونجرس الأمريكي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة