القطار الإسبانى يعود لخط الصعيد.. تطوير 10 قطارات مكيفة أولها يعمل خلال أيام

السبت، 15 أبريل 2023 03:00 م
القطار الإسبانى يعود لخط الصعيد.. تطوير 10 قطارات مكيفة أولها يعمل خلال أيام جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود السكة الحديد في إعادة القطار الإسبانى لخط الصعيد من جديد بعد تطوير 10 قطارات مكيفة، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

وشرحت التغطية، أن هيئة السكة الحديد تسعى لإعادة تشغيل القطارات الإسبانية مرة أخرى بعد توقفها لإعادة التأهيل، بورش كوم أبو راضي فى محافظة بنى سويف، وهى قطارات مكيفة درجة أولى وثانية وتعمل على خط الصعيد، ويفضلها الركاب نظرا لأن كراسيها مريحة خاصة فى المسافات الطويلة.

ويتم تطوير وإعادة تأهيل 10 قطارات، يتكون القطار من 4 عربات درجة أولى و6 عربات درجة ثانية وعربة بوفية، حيث يتم تغيير وتجديد كافة دواخل العربة من مقاعد وأرضيات وشبابيك وستائر وتكييف، بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز، كما تم تعديل الإنارة فى القطار لتكون بشكل أفضل.

ويعتبر القطار الأسبانى من أفضل قطارات السكة الحديد، نظرا لراحته، وتوقف منذ شهور قليلة للتجديد، حيث تم الدفع بقطارات بديلة لحين تجديده، وانتهت هيئة السكة الحديد من تطوير قطار من بين الـ10 قطارات الموجودة، ومن المقرر أن يعمل القطار المنتهى تجديده قبل عيد الفطر المبارك، حسب ما أعلنه المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وتابع وزير النقل أعمال التجديد الخاصة بالقطارات فى ورش أبو راضى، حيث اعترض على ارتفاع تكلفة تطوير عربة القطار، موجها بإعادة استغلال كل ما يصلح من كراسى ووحدات داخلية بالعربة، وعدم تخريدها حفاظا على المال العام وتوفير النفقات، خاصة أن أجزاء عربة القطار يمكن صيانتها بشكل جيد واعادة استخدمها مرة أخرى بما يناسب المواصفات المطلوبة.

ووجه الوزير بضرورة أن تكون كافة التشطيبات على أعلى مستوى كما وجه وزير النقل بإعادة تشغيل أول قطار إسباني تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل وذلك قبل عيد الفطر المبارك على أن يتوالى تأهيل باقي القطارات الأسباني تباعا طبقا لخطة التشغيل.

ورصد اليوم السابع أعمال تجديد القطار، بورش السكة الحديد بكوم أبو راضى، حيث يتم فك الأجزاء الداخلية لعربة القطار ثم فحصها، إذا كانت تصلح، يتم استغلالها مرة أخرى فى العربة بعد صيانتها، وعكس ذلك يتم استبدالها بقطعة جديد.

وشهد القطار الأسبانى التى انتهت الورش تقريبا من تجديدها، حيث تم وضع وحدة تكييف جديدة بكل عربة، وتجديد الكراسى بخامات عالية الجود، كما أن الزجاج يمنع روؤية الركاب من خارجه ليتمتعوا بالخصوصية، وكذلك تم تغيير الإضاءة وزيادتها ليتم إنارة القطار بشكل افضل خاصة أن الإنارة بالقطار قبل تجديده كانت لا يعمل معظمها وضعفت بسبب الزمن والأتربة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة