مسلسل ضرب نار .. تعرف على إحدى قصص الخيانة فى التاريخ

الجمعة، 14 أبريل 2023 08:00 م
مسلسل ضرب نار .. تعرف على إحدى قصص الخيانة فى التاريخ ياسمين عبد العزيز فى ضرب نار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الحلقة الـ22 من مسلسل ضرب نار، كشفت ياسمين عبد العزيز خيانة صاحبتها "سلوى"، وقامت بطردها من منزلها، وهددتها بأنها لن تتركها إذا قامت بأذيتها، ومن هنا سوف نستعرض أول الخيانات العربية فى التاريخ.

يقال إن أول الخيانات العربية هى خيانة "أبو رغال" فهى شخصية عربية توصف بأنها رمز الخيانة، حتى كان ينعت كل خائن عربى بأبى رغال، وكان للعرب قبل الإسلام شعيرة تتمثل في رجم قبر أبو رغال بعد الحج، وظلت هذه الشعيرة في الفترة بين غزو أبرهة الأشرم حاكم اليمن من قبل النجاشي ملك الحبشة عام الفيل 571 ميلادية وحتى ظهور الإسلام.

وأبو رغال هو الدليل العربي لجيش أبرهة، فما كان الأحباش يعرفون مكان الكعبة وكلما جاءوا بدليل من العرب ليدلهم على طريق الكعبة يرفض مهما عرضوا عليه من مال، ولم يقبل هذا العمل سوى أبو رغال فكان جزاؤه من جنس عمله أن نعت كل خائن للعرب بعده بأبي رغال.

وأصل الموضوع أن أبرهة الحبشي بنى بيتا سماه القليس، وأراد أن يحول العرب من الحج للكعبة إلى الحج لبيته الذهبي هذا بصنعاء اليمن.

وقال ابن كثير في كتابه البداية والنهاية : "والجمع بين هذا وبين ما ذكره ابن إسحاق أن أبا رغال هذا المتأخر وافق اسمه اسم جده الأعلى، ورجم الناس قبره كما رجموا قبر الأول أيضا، والله أعلم".

مسلسل "ضرب نار" من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى ومقرر عرضه حصريا على شاشة قناة on ومنصة watch it الإلكترونية، ويشارك في بطولته بجوار النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، كل من ماجد المصرى، هدى الإتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة