تعليقا على دراما رمضان.. مايا مرسى: مسلسل تحت الوصاية يناقش قضية غاية فى الأهمية وهى الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب.. رئيسة القومى للمرأة: مسلسل حضرة العمدة جسد الواقع وتطرق لقضايا الزواج المبكر والختان

الجمعة، 14 أبريل 2023 07:00 م
تعليقا على دراما رمضان.. مايا مرسى: مسلسل تحت الوصاية يناقش قضية غاية فى الأهمية وهى الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب.. رئيسة القومى للمرأة: مسلسل حضرة العمدة جسد الواقع وتطرق لقضايا الزواج المبكر والختان الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتؤكد: صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع

صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع، بهذه الكلمات علقت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة على أهمية الدراما والرسائل التى يجب أن تحملها للمجتمع ، موضحه أنه يقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.

وكشفت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، أنها من خلال متابعة مسلسلات رمضان 2023 ، لمست وجود  مسلسلات هادفة مثل مسلسل "عملة نادرة" للشركة المتحدة ، بطولة الفنانة نيللى كريم التى قدمت شخصية المرأة الصعيدية القوية التى تحاول الحفاظ على ميراثها وميراث ابنها، وتخوض صراعاً شرساً وترفض الاستسلام لحرمانها من توريث الأرض، وتخوض حرباً من أجل الحصول على حقوق ابنها من أهل زوجها بعد وفاته، وتسلط الضوء على العادات والتقاليد البالية التى تسمح للمرأة بأن تحصل على أموال بدلاً من الأرض ومن تخالف هذا العرف تعتبر خارجة عن العادات والتقاليد.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من بين المسلسلات الاجتماعية الهامة ، مسلسل "حضرة العمدة" للفنانة روبى والكاتب إبراهيم عيسى، والذى تناول قضايا غاية الأهمية مثل ختان الإناث، والزواج المبكر، والهجرة غير الشرعية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها بمشهد الرائدات الريفيات فى مسلسل حضرة العمدة، من بطولة الفنانة روبى ، حيث تضمن مشهد الرائدات الريفيات للمجلس فى حملات طرق الأبواب، موضحة أن هذا المشهد تجسيد للواقع وما يحدث فى القرى والنجوع مع النساء والسيدات.

وتابعت: هذا المشهد أسعدنى لأنه دليل على النجاح، وعلى مدى تأثير حملات المجلس على أرض الواقع، وقدرتنا فى تغيير المجتمع، مؤكدة: نرفض أى دراما مهينة أو مسيئة أو تضر المجتمع، فالدراما لا بد أن تعطى رسالة وتفيد المجتمع.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن أى عمل فنى لا بد أن يهدف إلى رفع الوعى بقضايا المجتمع الذى نعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة.

وقالت إن من بين المسلسلات المهمة التى تعرض فى رمضان ،  مسلسل "تحت الوصاية" للمتحدة للخدمات الإعلامية، بطولة الفنانة منى زكى، ويعتبر المسلسلات الاجتماعية الهامة فى رمضان.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة ، لليوم السابع،  أن المسلسل يتطرق لقضية فى غاية الأهمية حيث يناقش قانون الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب، لافته إلى أن الفنانة منى ذكى أداءها مبهر للغاية ورائع، وكذلك كل القائمين على العمل الفنى، قائلة : الولد والبنت مبهرين للغاية والمخرج أبدع.

 

وتعليقا على هذه القضية ، قالت الدكتورة مايا مرسى : قلوبنا بتتوجع كل يوم في المجلس نستقبل حالات كثيرة ، لافته إلى أن  الأرملة يقع عليها عبء مركب من عبء  الحزن على شريك حياتها، وعبء أن تكون قوية أمام أولادها ، وعبء أن تتعامل مع إجراءات القانون والتى بالنسبة لهم الأم غير امينة على الأولاد في الميراث وأن جد الاب هو فقط من يؤتمن، مؤكدة أن الأم تحرم نفسها من الطعام لتعطيه لإبنها وابنتها.

 

 

وأكدت أن غريزة الأمومة  هى مشاعر الحب، الاهتمام، القلق، الخوف، التضحية، فالأم تجعل أطفالها أهم أولويتها، فتسهر وتتحمل الصعاب والتعب ولا تنتظر مكافأة على ما تقوم به،  فسعادة طفلها هي غايتها الأولى ، فكيف لا تؤتمن على ميراث أولادها .

 

 

يذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين

 

وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.

 

 

وتقدم الشركة المتحدة فى مسلسلات رمضان 2023  عدد من الأعمال الفنية والدرامية المتنوعة بين الكوميديا والأعمال الدينية والتاريخية إذ تشارك بنحو 17 عملا دراميا خلال هذا الموسم ، أبرزها مسلسل حضرة العمدة، وعملة نادرة ، والمسلسل الكوميدي الكبير أوي7، وضرب نار، ورسالة الإمام الشافعي، وجعفر العمدة ، و1000 حمدلله على السلامة، وجميلة وسوق الكانتو ، ويحيى وكنوز، ورسالة النور، والصفارة، وجت سليمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة