أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب تجعل تناول الحليب مع القهوة صباحا مزيجا ضارا

الجمعة، 14 أبريل 2023 08:00 م
أسباب تجعل تناول الحليب مع القهوة صباحا مزيجا ضارا مخاطر القهوة على معدة فارغة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 القهوة بالحليب مشروب شهير يستمتع به ملايين الأشخاص حول العالم، يبدأ الكثير من الناس يومهم بفنجان من القهوة بالحليب للحصول على دفعة قوية وبدء يومهم. ومع ذلك ، فإن شرب قهوة الحليب على معدة فارغة يمكن أن يكون له بعض المخاطر الصحية الخطيرة.

فيما يلى ووفقا لموقع " onlymyhealth" ، سوف نستكشف المخاطر الصحية لشرب قهوة الحليب على معدة فارغة.

الحليب والقهوة: مزيج سام
 

يعتبر الحليب والقهوة من أشهر المشروبات في العالم، لكلٍّ من الحليب والقهوة فوائد صحية عديدة، فالحليب غني بالفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم، كما أنه مصدر جيد للبروتين ويمكن أن يساعد في بناء عظام وعضلات قوية، من ناحية أخرى، فإن القهوة غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تعزز مستويات الطاقة وتحسن الحالة المزاجية وتعزز اليقظة العقلية.

ومع ذلك، عند الجمع بين الحليب والقهوة، يمكن أن تكون النتيجة مزيجًا سامًا، عند تناول القهوة على معدة فارغة، يمكن أن تزيد من إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة، هذا يمكن أن يسبب تهيج والتهاب بطانة المعدة مما يؤدي إلى الغثيان والانتفاخ وعسر الهضم.

يمكن أن يؤدي إضافة الحليب إلى القهوة إلى تفاقم الوضع، الحليب غذاء غني بالبروتين يستغرق وقتًا طويلاً للهضم، عند تناول الحليب على معدة فارغة ، يمكن أن يؤخر عملية الهضم ، مما يؤدي إلى تكوين حامض زائد في المعدة، يمكن أن يسبب هذا مجموعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك حرقة المعدة ، وارتجاع الحمض ، وقرحة المعدة.

مشاكل في الجهاز الهضمي
 

يمكن أن يسبب شرب قهوة الحليب على معدة فارغة مجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي، يمكن أن يؤدي مزيج القهوة والحليب إلى تحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، مما يؤدي إلى تهيج والتهاب بطانة المعدة، يمكن أن يسبب هذا مجموعة من الأعراض ، بما في ذلك الغثيان والانتفاخ وعسر الهضم.

الحموضة المعوية وحمض المعدة
 

يمكن أن يؤدي شرب قهوة الحليب على معدة فارغة أيضًا إلى الشعور بالحموضة والارتجاع الحمضي، يمكن أن يتسبب مزيج القهوة والحليب في تكوين حموضة زائدة في المعدة، والتي يمكن أن تتسرب بعد ذلك إلى المريء ، مما يسبب إحساسًا بالحرقان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بحرقة المعدة والارتجاع الحمضي، مما قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والألم.

قرحة المعدة
 

شرب قهوة الحليب على معدة فارغة يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بقرحة المعدة، قرحة المعدة هي تقرحات مفتوحة تتشكل على بطانة المعدة، يمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض، بما في ذلك آلام البطن والغثيان والقيء، يمكن أن يؤدي مزيج القهوة والحليب إلى تحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة، مما قد يؤدي إلى إتلاف بطانة المعدة وزيادة خطر الإصابة بقرحة المعدة.

قهوة الحليب هي مشروب شهير يستمتع به ملايين الأشخاص حول العالم. في حين أن الحليب والقهوة لهما فوائد صحية عديدة، إلا أن الجمع بين الاثنين يمكن أن يكون سامًا، يمكن أن يؤدي شرب قهوة الحليب على معدة فارغة إلى مجموعة من المخاطر الصحية، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي وحرقة المعدة والارتجاع الحمضي وقرحة المعدة.

ينصح بتجنب شرب قهوة الحليب على معدة فارغة  بدلا من ذلك تناوله مع وجبة أو بعد تناول شيء ما، من خلال الانتباه إلى وقت وكيفية تناول قهوة الحليب ، يمكنك المساعدة في حماية صحتك وتجنب المخاطر الصحية المرتبطة بشربها على معدة فارغة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة