أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية فى الدورى الأوروبى

الخميس، 13 أبريل 2023 04:00 م
موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية فى الدورى الأوروبى مانشستر يونايتد
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظيره إشبيلية الإسباني، مساء اليوم الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية

 

ويستضيف استاد  أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر مواجهة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية، في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، على أن تقام مباراة الإياب بين إشبيلية ومانشستر يونايتد ، يوم الخميس  20  أبريل الجاري، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

مباراة مانشستر يونايتد ضد إشبيلية في الدوري الأوروبي

 

وتأهل مانشستر يونايتد  على حساب ريال بيتيس في الدور ثمن النهائي بالفوز على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف في حين فاز الفريق في إسبانيا بهدف نظيف، كما صعد إشبيلية لهذا الدور بعدما تخطى فناربخشة التركي بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.
 
ويسعى مانشستر يونايتد إلى التسلح بالأرض والجمهور للفوز بنتيجة كبيرة وبفارق أهداف مريح قبل مواجهة العودة في إشبيلية للوصول لنصف نهائي المسابقة القارية.
 
فيما سيحاول إشبيلية الضيف تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية حتى لو نقطة التعادل لتساعده كثيرا في خطف بطاقة التأهل من ملعبه في المواجهة المقبلة.
 
وقرر مدرب إشبيلية الجديد، خوسيه لويس مينديليبار، منح أول فرصة لحارس المرمى المغربي، ياسين بونو، للعب كأساسي في مواجهة مانشستر يونايتد، لحساب ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.
 
ولم يفز مانشستر يونايتد على إشبيلية أوروبيًا، حيث تعادل مباراة وخسر الأخرى في دور 16 في دوري أبطال أوروبا بموسم 2017-18 وخسر في نصف نهائي الدوري الأوروبي في عام 2020.
 
وتأهل إشبيلية في 6 من أصل 8 مواجهات خروج المغلوب في أوروبا (بما في ذلك النهائيات) ضد الأندية الإنجليزية، وفشل فقط ضد ليستر في دوري أبطال أوروبا 2016-2017 ووست هام في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.
 
وكذلك  لم يُحقق إشبيلية أي فوز في 11 مباراة خارج أرضه في أوروبا (ت5 خ6)، وخسر كل من آخر ثلاث مباريات على التوالي - لم يخسر أربع مباريات متتالية خارج أرضه في المسابقة الأوروبية منذ فبراير 2016.

مانشستر يونايتد ضد إشبيلية 

 

كما يعد مانشستر يونايتد هو ثاني فريق يواجه أربعة فرق مختلفة من نفس البلد في موسم واحد في مسابقة أوروبية كبرى (ريال سوسيداد، برشلونة، ريال بيتيس، إشبيلية) بعد أن واجه ليدز يونايتد أيضًا أربعة أندية إسبانية في عام 2000 -01 بدوري أبطال أوروبا. 
 
وشارك برونو فرنانديز بشكل مباشر في 27 هدفًا عبر 37 مباراة لمانشستر يونايتد في أوروبا (13 هدفًا، 14 تمريرة حاسمة) على الأقل 11 هدفًا أكثر من أي لاعب آخر للنادي منذ انضمامه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة