التليفزيون هذا المساء.. كتاب دهب عيار 24.. فى برنامج "كتاب فى السريع"

الخميس، 13 أبريل 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كتاب دهب عيار 24.. فى برنامج "كتاب فى السريع"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وجاء منها:

كتاب دهب عيار 24.. فى برنامج "كتاب فى السريع"

يواصل الزميل أحمد إبراهيم الشريف، رئيس القسم الثقافى فى اليوم السابع،  تقديم حلقات برنامجه "كتاب فى السريع" على تليفزيون اليوم السابع ويقدم  اليوم حلقة عن كتاب "التروسكانى الذهبى".

"التروسكانى الذهبى" يعد أقدم كتاب متعدد الصفحات فى العالم، وهو يشمل 6 أوراق من الذهب عيار 24 قيراطا، مرتبطة ببعضها بواسطة حلقات. كتبت على صفحاته باللغة الإتروسكانية بجانب رسومات تصويرية لحصان وفارس وقيثارة وجنود.

 يعود تاريخ الكتاب إلى عام 660 قبل الميلاد، وهو موجود بمتحف التاريخ الوطنى فى بلغاريا.

تم العثور على هذا الكتاب فى وقت ما فى أواخر الخمسينات من القرن الماضى فى قبر تم اكتشافه أثناء البحث عن قناة على طول نهر ستروما فى بلغاريا، و فى عام 2003، تبرع مكتشف الكتاب الذى طلب عدم الكشف عن اسمه.

والحضارة الإتروسكانية كانت حضارة في إيطاليا القديمة، تقريبًا في المنطقة القائم فيها الآن توسكانا وغرب أومبريا وشمال لاتسيو، وأجزاء شمالية في وادي بو التي هي الآن إميليا رومانيا وجنوب شرق لومبارديا وجنوب فينيتو، وجنوبًا في بعض مناطق كامبانيا الحالية.

ونشأت ثقافة واضحة للإتروسكانية في إيطاليا نحو 900 قبل الميلاد، موازِيةً تقريبًا لثقافة العصر الحديدي الفيلانوفية، فعُدت أقدم مراحل الحضارة الإتروسكانية، والظاهر أنها منحدرة من الثقافة الفيلانوفية الأولى التي كانت في العصر البرونزي. استمرت الحضارة الإتروسكانية حتى اندمجت في المجتمع الروماني، بدءًا من أواخر القرن الرابع قبل الميلاد عند الحروب الرومانية الإتروسكانية.

روجينا: لا يوجد فنانة مثل نادية الجندى ونبيلة عبيد من حيث إيرادات أفلامهما

 قالت الفنانة روجينا، إن الفن أكبر سترة للفنان والموهبة أكبر سترة وحب الناس أيضا أكبر سترة، موضحة أن وما يعطيه الفن للفنان هو حب الناس له.

 

وأضافت الفنانة روجينا، خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة، أن السينما فلوس وإيرادات وشباك تذاكر ونجومية السينما هى إيرادات الفيلم.

 

 وتابعت الفنانة روجينا: "هناك نجمات كثيرات فى السينما حققن إيرادات كبيرة، مثل الفنانات يسرا وإلهام شاهين وغيرهم، لكن لا يوجد أحد مثل الفنانتين نادية الجندى ونبيلة عبيد من حيث إيرادات الأفلام.

وقالت الفنانة روجينا: "لم أنكر أن هناك فنانات حققن إيرادات ويسرا وإلهام شاهين وليلى علوى نجمات ولكن لا يوجد فنانة مثل نادية الجندى ونبيلة عبيد من حيث إيرادات أفلامهما".

أحمد عمر هاشم: الأم ترضع ابنها 24 شهرا لمن أراد أن يتم الرضاعة

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن المراد بالظلم هو الشرك، وذلك مصداقًا لقوله تعالى "إن الشرك لظلم عظيم"، وهذا ما تناوله وصايا لقمان لابنه، التي يفترض بنا أن نبلغها للأطفال والذرية على كل المستويات.

 

وأضاف رئيس جامعة الأزهر الأسبق، خلال برنامج «من هدي القرآن»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأم ترضع ابنها 24 شهرا، لمن أراد أن يتم الرضاعة.

 

وأوضح أن المفسرين والفقهاء أوضحوا أن أقل مدة للحمل هي 6 أشهر؛ وذلك لقوله تعالى "وفصاله في عامين؛ أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة