مخطط متكامل لتزيين مداخل عاصمة القليوبية.. المحافظ: دفع الأعمال بالمرحلة الثانية لتطوير شارع فريد ندا.. وتطوير 4 حدائق ونصب تذكاري جديد للشهداء.. وترميم كوبري المصنع الحربي.. صور

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 02:00 ص
مخطط متكامل لتزيين مداخل عاصمة القليوبية.. المحافظ: دفع الأعمال بالمرحلة الثانية لتطوير شارع فريد ندا.. وتطوير 4 حدائق ونصب تذكاري جديد للشهداء.. وترميم كوبري المصنع الحربي.. صور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مخطط متكامل تسعى محافظة القليوبية، لتطبيقه على أرض الواقع وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير عاصمة القليوبية، والنهوض بها حضارياً لتليق بأبناء المحافظة وزائريها، من خلال تطوير مداخل ومخارج المحافظة، وكذلك تطوير الشارع الرئيسى بالمدينة "شارع فريد ندا"، وكذلك رد الشيء لأصله وإعادة رصف الشوارع والطرق الداخلية بالمدينة، حيث تتم الأن أعمال الرحلة الثانية من تطوير شارع فريد ندا، وفى هذا التقرير نستعرض مخطط المحافظة فى التطوير.

 

مداخل بنها بعد بدء الرصف
مداخل بنها بعد بدء الرصف

 

في البداية قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن مخطط تطوير عاصمة القليوبية يأتي في إطار الخطة الشاملة للمحافظة لتطوير ورفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية والفرعية للارتقاء بالمظهر الحضاري والعمل على سيولة الحركة المرورية لإحداث نقلة نوعية بمختلف مُدن وأحياء المحافظة، لإظهار الطابع المميز لكل مدينة بما يليق بمحافظة القليوبية، مشيراً إلى أهمية مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كل المدن والأحياء.

وأضاف "الهجان"، أن أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا تتم على جزئين الجزء الأول يبدأ من أول كمين أتريب حتى طريق الرياح التوفيقي، والجزء الثاني يبدأ من أول كوبري المصنع الحربى وحتى مدخل مدينة بنها على الطريق الزراعي، وتتضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية، رصف الطريق بالكامل وتنسيق الحدائق وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الجزر الوسطى، وتخصيص أماكن انتظار للسيارات وأماكن لتنزه المواطنين، ويهدُف التطوير إلى تنسيق وتجميل الطريق بالكامل وإعادة صياغته، وفقاً لرؤية معمارية تعمل على تحسين الرؤية البصرية، كما سيراعى في التطوير تفادي المشاكل المرورية للقطاع بالكامل وإعادة تنسيق خطوط التنظيم المؤدية له وتحديد مسارات المشاة لإعادة الوجه الحضاري والجمالي بالشارع بأكمله.

مدخل بنها الجنوبي
مدخل بنها الجنوبي

 

وتابع المحافظ، أنه يتم المتابعة الدورية لأعمال التطوير بشارع فريد ندا بشكل دوري، لدفع الاعمال والعمل على إزالة كافة العوائق أمام المشروع حتي يظهر للنور في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمنطقة من أسفل كوبري أتريب حتى مدخل بنها، تم وضع طبقة السن وجاري أعمال الدمك تمهيدا لوضع طبقة الأساس للطريق، حيث وجه بدفع الأعمال والعمل بالتوازي في رفع المخلفات من الناحية الأخرى من الطريق حتى يتم فتحه أمام السيارات، كما وجه المحافظ بدفع الأعمال في مشروع تطوير الأربع حدائق الموجودة بشارع فريد ندا، بالإضافة إلى دفع الأعمال بالنافورة الجاري إنشاؤها بمنتصف شارع فريد ندا.

وأوضح، أنه بالنسبة لشارع غرب الاستاد بمدينة بنها فتتم أعمال مشروع إدخال الغاز بإستاد بنها، ووجه بضرورة رد الشيء لأصله وإعادة رصف الطريق مرة أخرى فور الانتهاء من الأعمال، مشددا على ضرورة رفع تراكمات الرتش بالمنطقة فورا والعمل على تسيير الحركة المرورية للتخفيف عن كاهل المواطنين وسائقي السيارات المارين بالشارع.

اللواء عبد الحميد الهجان خلال الجولة
اللواء عبد الحميد الهجان خلال الجولة

 

ومن ناحيته قال محمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، أنه تم الانتهاء بالكامل من أعمال رفع طبقه الأسفلت المتهالكة من أمام المصنع الحربي حتي الطريق الزراعي، كما تم توريد طبقة الأساس للتمهيد لأعمال الرصف النهائية، وبالنسبة لأعمال تطوير "حديقة النافورة، وحديقة الكمين"، فقد تم الانتهاء من توصيلات المياه لجميع الحدائق ولمبنى الكمين الجديد كما تم الانتهاء من صب الخرسانة لحديقة النافورة بنسبة تنفيذ 50%، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمبنى الكمين الجديد بالكامل وجاري عمل التشطيبات النهائية.

وأوضح رئيس مدينة بنها، أن القائم بأعمال التنفيذ جهاز تعمير القاهرة الكُبرى، مشيرا إلى أنه تم فرد طبقة الأساس بعد نزلة كوبري المصنع الحربي حتى الطريق الزراعي، وذلك بعد تسوية المنطقة تمهيداً لأعمال الرصف، بالإضافة إلى أنه تم معالجة فواصل الكوبري والشروخ الموجودة بشكل جذري طبقاً لتقرير كلية الهندسة، كما يتم دهان السور الصاج المتواجد على جسم الكوبري من الجهتين ليتماشى مع أعمال التطوير، علاوة على استبدال السور الخرساني بمدخل بنها الجنوبي بآخر من الكريتال لتوحيد وتحسين الرؤية البصرية، واستبدال جميع أعمدة الإنارة المتواجدة على الكوبري بأخرى حديثة موفرة للطاقة مع مراعاة توزيعها بشكل متناسق لوضوح الرؤية على امتداد الكوبري.

جانب من جولات محافظ القليوبية
جانب من جولات محافظ القليوبية

 

واستطرد، أنه تم التنبيه على تغيير الخط بلوحة أسماء الشُهداء بحديقة النصب التذكاري، بالإضافة إلى تسوية السور الحديدي الفاصل بين النصب التذكاري والحديقة بنفس مستوى الإنترلوك، وضرورة استكمال الكريتال على السور الخرساني للحديقة وتوريد كشافات الإنارة على سور الحديقة، وإنهاء وصلات المياه لحديقة النافورة ولمبنى الكمين مع مراعاة وصلات المياه للجزر الوسطى.

IMG-20230410-WA0026

IMG-20230410-WA0026

 

استمرار أعمال التطوير
استمرار أعمال التطوير

 

 

أعمال رصف مداخل بنها
أعمال رصف مداخل بنها

 

 

تطوير كوبري المصنع الحربي
تطوير كوبري المصنع الحربي

 

 

تطوير مداخل بنها
تطوير مداخل بنها

 

 

رصف مدخل بنها
رصف مدخل بنها

 

 

محافظ القليوبية خلال متابعة اعمال التطوير
محافظ القليوبية خلال متابعة اعمال التطوير

 

 

مدخل بنها من ناحية المنوفية على الطريق الزراعي
مدخل بنها من ناحية المنوفية على الطريق الزراعي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة