هل يعود ميسى إلى برشلونة فى الرقصة الأخيرة؟

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 10:51 ص
هل يعود ميسى إلى برشلونة فى الرقصة الأخيرة؟ ليونيل ميسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن وجود احتمالات كبيرة فى عودة ليونيل ميسى، إلى بيته برشلونة الإسبانى فى الرقصة الأخيرة للابن الضال قبل توديع الملاعب، ولأول مرة منذ رحيل ميسى عن برشلونة لا ينكر النادى الكتالونى حقيقة مفاوضاته مع ليو، حيث إنه منذ غادر ميسى برشلونة صيف عام 2021، وظهرت آلاف الحكايات.

ويرتبط ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين بعقد مع باريس سان جيرمان ينتهى فى صيف 2023، ولم يفتح النادى باب المفاوضات مع "البرغوث" حول تجديد عقده حتى الآن.

وقال نائب رئيس برشلونة "رافا يوستى" فى تصريحات مفاجئة لصحيفة "موندو ديبورتيفو" تواصل النادى الكتالونى مع ميسى ووالده، ولم يتوقف حديثه عند ذلك.

وأضاف نائب رئيس برشلونة رافا يوستي في تصريحات لـ "موندو" قائلا: "مثل هذه القصص يجب أن تنتهي بشكل جيد".  

وبدورها أكدت الموندو ديبورتيفو أن ليو منفتح على العودة بالفعل بشرط اتصال مباشر من الرئيس خوان لابورتا، وعرض جيد، ومفاوضات سرية، وضمانات من رابطة الدوري الإسباني لحصوله على راتب يرضيه من جهة، ولا يقع بالنادي الكتالوني في فخ اللعب المالي النظيف من جهة أخرى، وحتى لا تتكرر مأساة تسجيل اللاعبين من جديد، التي كانت سببا في رحيله من الأساس قبل عامين.

ولأول مرة يعترف برشلونة رسميا بالتواصل مع ليو من أجل العودة، نعم لأول مرة منذ رحيله لا ينكر النادي الكتالوني حقيقة مفاوضاته مع ليو، ولا يذهب الحديث إلى كونه جزءا من تاريخ النادي، تلك المساحة الرمادية التي اعتادت بها إدارة خوان لابورتا الهرب من الحديث عن أي شيء يخص البرغوث الأرجنتيني.

فيما أكدت العديد المصادر فرنسية بحسب ليكيب وصول الطريق بين ليو وإدارة باريس سان جيرمان إلى طريق مسدود.

ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تصدر حاليا قائمة أكبر عدد من الأهداف في أوروبا  (702)، ليتجاوز رصيد كريستيانو رونالدو الذي سجل 701 هدف في مسيرته بأوروبا.

ونجح ميسي في تجاوز كريستيانو رونالدو بـ 108 مباريات أقل، بعد أن سجل أهدافه في 841 مباراة، فيما سجل رونالدو أهدافه في 949 مباراة، ليصبح الأرجنتيني الهداف التاريخي لأندية الدوريات الخمس الكبرى.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن هناك 4 شروط حول عودة ليونيل ميسى نجم باريس سان جيرمان إلى برشلونة الإسبانى، على رأسها موافقة قائد الأرجنتين أولا على الأمر، ويتمثل الشرط الثانى فى عقد اجتماع بين خوان لابورتا رئيس برشلونة والأرجنتينى ليونيل ميسى، من أجل تصفية الخلافات الأخيرة بين الطرفين.

وأما الشرط الثالث أن تسمح قوانين اللعب المالى النظيف بتسجيل عقد ليونيل ميسى، بعد تخفيض الرواتب بـ200 مليون يورو، وأخيرًا يجب تسجيل عقود ثلاثى برشلونة، رونالد أراوخو وجافى وبالدى قبل التفكير فى تسجيل عقد ميسى.

كان ليونيل ميسى قد رحل عن برشلونة، بسبب عدم قدرة النادى على تحمل تعاقد جديد معه بسبب قواعد اللعب المالى النظيف فى الدورى الإسبانى، وانضم إلى باريس سان جيرمان فى صيف 2021 بعقد مدته موسمين.

 

ترتيب الدورى الإسبانى

هيمن نادى برشلونة على صدارة ترتيب الدورى الإسبانى بعد نهاية الجولة 28 التى اختتمت مساء الاثنين بمواجهة البارسا ضد جيرونا التى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين على ملعب "كامب نو" للموسم الحالى 2022-2023.

وواصل نادى برشلونة صدارة ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز فى 23 مباراة والتعادل فى 3 وخسارة 2 وتسجيل 53 هدفاً وتلقى 9.

بينما يتواجد ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلها وتسجيل 59 هدفاً وتلقي 24.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة