العالم هذا المساء.. 5 قتلى و6 مصابين بإطلاق نار فى لويفيل الأمريكية.. وجو بايدن: نصلى من أجل أرواح الضحايا.. والفلسطينيون يشيعون شهداء مدينة أريحا.. وأوكرانيا وروسيا تتبادلان مجددا أكثر من 200 أسير.. صور

الإثنين، 10 أبريل 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. 5 قتلى و6 مصابين بإطلاق نار فى لويفيل الأمريكية.. وجو بايدن: نصلى من أجل أرواح الضحايا.. والفلسطينيون يشيعون شهداء مدينة أريحا.. وأوكرانيا وروسيا تتبادلان مجددا أكثر من 200 أسير.. صور إطلاق النار بولاية لويفيل وجو بايدن
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، حيث قالت إدارة شرطة مدينة لويفيل بولاية كنتاكى الأمريكية أن حادث إطلاق نار وقع، فى وسط المدينة بالقرب من سلاجر فيلد أودى بحياة 5 أشخاص على الأقل.

 

عربيا، شيعت جماهير محافظة أريحا الفلسطينية، اليوم الإثنين، الشهيد محمد فايز بلهان عوضات (15 عاما) الذى ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا.

 

5 قتلى و6 مصابين بإطلاق نار فى لويفيل الأمريكية

أعلنت شرطة مدينة لويفيل فى ولاية كنتاكى، أن 4 أشخاص قُتلوا وأُصيب 8 على الأقل، فى حادثة إطلاق نار داخل «أولد ناشيونال بنك»، فى حين سقط مطلق النار مما يرفع عدد القتلى إلى 5، بالإضافة إلى إصابة 6 أخرين.

وقال بول همفرى، نائب رئيس شرطة مقاطعة «لويفيل ميترو» فى مؤتمر صحافى، أن الشرطة وصلت، وكانت أصوات الأعيرة النارية تُسمع داخل المصرف، لافتًا إلى أنها تبادلت إطلاق النار مع المهاجم. ولم يتضح ما إذا كان المهاجم قتل نفسه أم سقط برصاص الشرطة، وفقًا لوكالة «أسوشييتد برس».

وأضاف أن التقييم الأوّلى يشير إلى أن المسلح «منفرد، وله علاقة بالبنك»، مشيرًا إلى أن «الشرطة تحاول إثبات ماهية هذا الارتباط. لكن يبدو أنه كان موظفًا سابقًا».

وتابع أن 8 أشخاص على الأقل بينهم شرطيان، يتلقون العلاج فى المستشفيات، مشيرًا إلى أن حالة أحدهم «حرجة».

من جهة أخرى، قال حاكم الولاية آندى بيشير، أنه فقد صديقين فى حادث إطلاق النار، مشيرًا إلى أن صديقًا ثالثًا يُعالَج فى المستشفى بعدما أُصيب فى إطلاق النار.

يأتى إطلاق النار، وهى حادثة القتل الجماعى الـ15 فى البلاد هذه السنة، بعد أسبوعين فقط من مقتل ثلاثة أطفال وثلاثة بالغين فى مدرسة ابتدائية فى ناشفيل (260 كيلومترًا إلى الجنوب) على يد طالب سابق.

من جانبه نعى الرئيس الأمريكى، جو بايدن، ضحايا عملية إطلاق النار التى وقعت اليوم الإثنين، فى مدينة لويفيل فى ولاية كنتاكى الأمريكية، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 6 أخرين.

وكتب بايدن: "مرة أخرى ننعى أمتنا بعد عمل لا معنى له من أعمال العنف المسلح، أنا وجيل نصلى من أجل الأرواح التى فقدت وتأثرت بإطلاق النار اليوم".

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

 

انتشار القوات الأمركيية
انتشار القوات الأمركيية

 

محيط إطلاق النار
محيط إطلاق النار

الفلسطينيون يشيعون شهداء مدينة أريحا

شيعت جماهير محافظة أريحا الفلسطينية، اليوم الإثنين، الشهيد محمد فايز بلهان عوضات (15 عاما) الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا.

 

وأفاد وكالة "وفا"، بأن المئات شيعوا جثمان الشهيد بلهان محمولا على الأكتاف في مسيرة انطلقت من أمام مستشفى أريحا الحكومي، بعد أن ألقى ذووه نظرة الوداع عليه، وصولا إلى مسقط رأسه فى مخيم عقبة جبر، والصلاة عليه في مسجد العباسية بالمخيم، ومواراته الثرى في مقبرة المخيم.

 

وهتف المشيعون خلال التشييع عبارات غاضبة تنديدا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت المخيم صباح اليوم، وحاصرت عددا من منازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها الطفل بلهان بالرصاص الحي في الرأس والصدر، وشابان آخران في الأطراف السفلية، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وأُعلن عن ارتقاء الطفل بلهان في وقت لاحق.

تشييع الجثمان
تشييع الجثمان

 

وداع أخير للشهيد
وداع أخير للشهيد

 

 

 

أوكرانيا وروسيا تتبادلان مجددا أكثر من 200 أسير

تبادلت أوكرانيا وروسيا مجدداً أكثر من 200 أسير، وذلك حسبما أعلنته الدولتان اليوم الاثنين.

 

وقال رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني اندريه يرماك:" استعدنا 100 فرد من أهلنا من جنود وبحارة وحرس حدود وحرس وطني" ، مشيرا إلى أنه يوجد بين هؤلاء أشخاص مصابون بإصابات خطيرة.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق نقل 106 جنود روس إلى موسكو لأغراض منها تلقي العلاج الطبي.

 

يشار إلى أن عدد الأوكرانيين الذين تمت استعادتهم من الأسر الروسي وصل منذ الحرب في فبراير 2022 إلى أكثر من 2000 أوكراني.

 

ويعتبر ملف تبادل الأسرى هو القضية الوحيدة التي لا يزال طرفا الحرب يتفاوضان بشأنها في الوقت الراهن حيث يجري تبادل للأسرى والمصابين بين الجانبين بشكل منتظم، وفي المقابل تجمدت كل المحادثات الأخرى الخاصة بالتوصل إلى حل للصراع بين البلدين.

نقل الأسرى
نقل الأسرى

 

تبادل الأسرى
تبادل الأسرى

 

الأسرى الروس
الأسرى الروس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة