مذكرات زواج .. "تفاحة آدم" حكاية التفاحة الأشهر فى التاريخ

السبت، 01 أبريل 2023 06:00 ص
مذكرات زواج .. "تفاحة آدم" حكاية التفاحة الأشهر فى التاريخ مسلسل مذكرات زوج
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل "مذكرات زوج" مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، والذى يعرض ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، وجاءت الحلقة تحت مسمى آدم والتفاحة، وتواصل الحلقة عرض الأحداث حول الخلافات الزوجية بين شيرين ورؤوف، تذهب عائشة بن أحمد إلى عملها لتجد أحدا يخبرها أن هناك فتاة تنتظرها وإذا بـ"سماء إبراهيم" زوجة خالد الصاوى.

وكانت التفاحة "فى قصة آدم وحواء رمزا للمعرفة والخلود والإغراء وسقوط رجل فى الخطيئة ورمزا للخطيئة نفسها"، وفيما لا تزال التفاحة رمزا للجمال والسلام والشباب، في بعض الحضارات والثقافات المختلفة.

وأسطورة "تفاحة آدم" تعد هى التفاحة الأشهر وخصوصا أنها كانت سببا فى خروج آدم وحواء من الجنة وهبوطهما إلى الأرض، وذلك بعدما وسوس لهما الشيطان أن يأكلا من هذه الشجرة التى حرمها الله، ولعبت هذه التفاحة دورا أساسيا فى تغيير مجرى الحياة فترك آدم وحواء الجنة وهبطا إلى الأرض ليعمراها.

ولم تتوقف مشاركة التفاح بحياتنا عند هذا الحد بل امتد الأمر إلى نيوتن الذى اكتشف قانون الجاذبية حينما سقطت التفاحة من أعلى وهو فى خلوته، وبعد أن طرح على نفسه عدة أسئلة فلسفية أدرك أن الأرض تجذب الأشياء إليها، ولهذا سقطت التفاحة، هذا الاكتشاف غير الكثير من القوانين والتفسيرات فعلى الرغم من بساطة الفعل، إلا أن النتائج كانت هى الأفضل على الإطلاق والتى ساعدت العالم فى فهم قوانين كثيرة ترتبت على هذا الاكتشاف.

 

مواعيد عرض مسلسل مذكرات زوج

يعرض مسلسل مذكرات زوج على شاشة قناة Cbc الساعة 8:45 مساء، وتأتي الإعادة الأولى الساعة 2 ونصف مساء، بينما تأتي الإعادة الثانية الساعة 2 ونصف صباحا، بالتزامن مع عرضه عبر منصة واتش ات WATCH IT الإلكترونية، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc دراما فى الساعة 11:15 مساء، والإعادة الساعة 5:30 صباحا، والساعة 11:45 صباحا.

 

أبطال مسلسل مذكرات زوج

مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، سما إبراهيم، ادوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجى، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة