يوم الشهيد.. تحية إعزاز وتقدير من قناة الوثائقية لشهداء حرب أكتوبر 73

الخميس، 09 مارس 2023 05:00 م
يوم الشهيد.. تحية إعزاز وتقدير من قناة الوثائقية لشهداء حرب أكتوبر 73 قناة الوثائقية تحيي يوم الشهيد
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت قناة الوثائقية على المشاركة في إحياء ذكرى يوم الشهيد الذي يوافق اليوم الخميس 9 مارس، إذ قدمت عبر فيديو قصير تحية إعزاز وتقدير من القناة إلى شهداء مصر الأبرار من شهداء حرب أكتوبر 1973، واستعرضت بعض صورهم وأسمائهم على شاشتها.

وفي وقت سابق عرضت قناة "الوثائقية" فيلما عن محافظة الإسكندرية بعنوان" جذور" تناول ضيوف الفيلم من خلاله الحديث عن قيمة مدينة الثغر وعراقتها وأهميتها بالنسبة للعالم، وأيضا استعرض الفيلم علاقة البحر بأهل الإسكندرية وأيضا تناول عدد من المنشآت المهمة بالمحافظة ومنها ستاد الإسكندرية.

ووصف الفيلم محافظة الإسكندرية بأنها فصول من رواية كلها مثيرة للدهشة، متناولا كيف جمعت الكثير من الثقافات المختلفة واحتضنت جميع الجنسيات.

وسبق أن عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا حول "حكاية فرقة"، تحدثت فيه عن عدد من قصص الفرق المسرحية في فترة الأربعينيات من القرن الماضى، وضمت نجوم الفن المصرى.

واستعرض الفيلم الوثائقى، أبرز الفرق المسرحية والتي ضمت الفنان حسين رياض، والفنان زكى رستم، والفنانة عزيزة أمير.

كما سبق أن عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا حول "معركة الإسماعيلية"، حيث تناول الفيلم الوثائقى، معركة الإسماعيلية التي شنتها قوات الاحتلال الإنجليزى ضد قوات الشرطة بتلك الماحفظة.

وتحدث الفيلم الوثائقى عن أسباب حدوث معركة الإسماعيلية، بسبب رفض مصر الاتفاق مع الاحتلال البريطاني في عام 1936، والذى كان يحد من استقلال مصر.

واستعرض الفيلم الوثائقى، بطولات قوات الشرطة في معركة الإسماعيلية، وبسالة الجنود خلال مواجهتهم لقوات الاحتلال الإنجليزى في الإسماعيلية.

واستضاف الفيلم الوثائقى خلال البرنامج، عدد من أساتذة التاريخ الذين تحدثوا عن تفاصيل معركة الإسماعيلية وأبرز نتائجها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة