أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط تسجل 82.67 دولار لبرنت و76.66دولار للخام الأمريكى

الخميس، 09 مارس 2023 02:00 م
أسعار النفط تسجل 82.67 دولار لبرنت و76.66دولار للخام الأمريكى النفط
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط اليوم الخميس 82.76 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 76.66 دولار.
 
أكد المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين" ديمترى بيسكوف، أن بلاده لا تعترف بسقف سعر برميل النفط الذى حددته لها مجموعة السبع، مشيرا إلى أن موسكو تتبع مصالحها فيما يتعلق بهذه المسألة. 
 
وتعليقا على بيان أمريكي بأن السقف السعري على النفط الروسي يعمل بشكل جيد، قال بيسكوف: "لقد اتخذنا تدابيرنا الخاصة ردا على السقف السعري، ونحن بالطبع لا نعترف بأي سقف ونعمل بطريقة لا تضر مصالحنا"، مشيرا إلى أنه لا يوجد سقف سعري وأن بلاده تعمل بناء على مستوى أسعار السوق في الوقت الراهن.
 
وأضاف بيسكوف: "لقد حددت دول مجموعة السبع سقفا سعريا لنفطنا، ولكن من ناحية أخرى لا يبدو أنه يوجد سقف سعري ويتضح هذا من المستوى الحالي للأسعار".
 
يُذكر أن وزارة الطاقة الروسية أعلنت مؤخرا اتخاذ قرار بخفض إنتاج النفط الروسى بواقع 500 مليون برميل يوميا في مارس الجاري.
 
وكان الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع فرضوا في ديسمبر 2022 سقفا لسعر برميل النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل، ومنعوا شركات النقل والتأمين الأوروبية تقديم خدماتها في حال بيع النفط الروسي بأعلى من هذا السقف. كما فرضت الدول الغربية اعتبارا من 5 فبراير 2023 سقفا لسعر إمدادات المشتقات النفطية من روسيا عند 100 دولارا للمنتجات النفطية التي تباع بعلاوة مثل الديزل، وعند 45 دولارا للمنتجات التي تباع بخصم.
 
وردا على هذه الخطوات، فرضت موسكو حظرا في الأول من فبراير الماضي على بيع نفطها ومنتجاته للدول التي تلتزم بالسقف السعري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة