أسبوع السعد على الأندية المصرية فى أفريقيا.. الأهلى يسقط القطن الكاميرونى بثلاثية نظيفة.. الزمالك يقسو على الترجى وينعش آماله.. بيراميدز يتصدر مجموعته برباعية.. وفيوتشر ينتفض بثنائية فى الجيش الملكى

الخميس، 09 مارس 2023 01:12 م
أسبوع السعد على الأندية المصرية فى أفريقيا.. الأهلى يسقط القطن الكاميرونى بثلاثية نظيفة.. الزمالك يقسو على الترجى وينعش آماله.. بيراميدز يتصدر مجموعته برباعية.. وفيوتشر ينتفض بثنائية فى الجيش الملكى الأهلى والزمالك
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع انفراجة قوية للأندية الأربعة المصرية المشاركة في بطولات أفريقية، بعدما نجح الرباعى في تحقيق الفوز في مبارياتهم في بطولة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لينعش الرباعى حظوظه في العبور للأدوار المقبلة.

نستعرض ماذا قدم الرباعى المصري هذا الأسبوع في أفريقيا في التقرير التالى..

الأهلى يتذوق الفوز الأول

حقق فريق الأهلي فوزا مهما على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد السلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل ثلاثية الأهلي محمد شريف وأحمد القندوسي ورأفت خليل، وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في دور المجموعات بعد الخسارة من الهلال السوداني بهدف نظيف بملعب الأخير ثم التعادل مع صن داونز بهدفين لمثلهما بالقاهرة.

وينتظر الأهلى لقاء صعب أمام صن داونز الجنوب أفريقي يوم السبت المقبل في الثالثة عصرا، يسعى لتحقيق الفوز به من أجل الاقتراب من التأهل، خاصة بعد وصول الهلال السودانى لـ9 نقاط في الصدارة وصن داونز بـ7 نقاط في الوصافة.

الزمالك يقسو على الترجى بثلاثية


حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على الترجى التونسى بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على استاد "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

بهذه النتيجة يظل الترجى على رأس المجموعة برصيد 9 نقاط، ويأتى شباب بلوزداد فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، والزمالك فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والمريخ السودانى فى المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

وتنتظر الزمالك مواجهة قوية في التاسعة مساء الجمعة 17 مارس الجارى أمام شباب بلوزداد الجزائرى في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

بيراميدز يتصدر برباعية أسكو كارا


حقق فريق بيراميدز فوزا كبيرا أمام نظيره أسكو كارا التوجولي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد كيجوي بمدينة لومي العاصمة التوجولية في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية.

 تقدم فخر الدين بن يوسف بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ثم سجل مصطفى فتحي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 27 و36 من زمن اللقاء، وتصدى أحمد الشناوى لضربة جزاء للفريق التوجولى سددها عبد المطلب واتارا في الدقيقة 41، وأضاف إسلام عيسى الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة 64، قبل أن يقلص كانجنيفي اماتشوتشوي الفارق بهدف شرفي لصاحب الأرض.

بهذه النتيجة يحتل بيراميدز المركز الأول بجدول ترتيب مجموعته برصيد 8 نقاط، والجيش الملكي في الوصافة ب 7 نقاط، وفيوتشر في المركز الثالث بـ5 نقاط، واسكو كارا في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

فيوتشر يحيى آماله بفوز مهم


أحيا فريق فيوتشر آماله في التأهل لربع نهائي الكونفدرالية بتحقيقه الفوز أمام نظيره نادي الجيش الملكي المغربى، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 تقدم فيوتشر عن طريق مروان محسن في الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 50 سجل حاتم الصوابي لاعب الجيش الملكى الهدف الثانى في مرمى فريقه بالخطأ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة