أكرم القصاص - علا الشافعي

الصفقات الأكثر تأثيرًا فى أوروبا.. كاسيميرو الأبرز

الأربعاء، 08 مارس 2023 04:00 ص
الصفقات الأكثر تأثيرًا فى أوروبا.. كاسيميرو الأبرز كاسيميرو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد التعاقد مع اللاعبين المناسبين أمرًا بالغ الأهمية لنجاح فرق كرة القدم، يعتمد نجاح أي فريق على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل مستوى مهارة اللاعبين، ومدى ملاءمتهم للفريق وأسلوب لعبهم، وشخصيتهم، وقدرتهم على العمل معًا كفريق واحد.

عندما تقوم الفرق بشراء لاعبين يمتلكون الملف الشخصي الصحيح، يمكنهم تحسين فرصهم في تحقيق أهدافهم، سواء كان ذلك الفوز بلقب الدوري أو تجنب الهبوط، إلى جانب ذلك، فإن وجود اللاعبين المناسبين يمكن أن يعزز معنويات الفريق وتماسكه، وهما عاملان حاسمان في بناء ثقافة الفريق الناجحة.

هنا نرصد 5 لاعبين الأكثر تأثيرا مع أنديتهم هذا الموسم ..

1- كاسيميرو (مانشستر يونايتد)

كاسيميرو
كاسيميرو

 

من المعروف أن المدرب الهولندي إريك تين هاج كان يضغط على إدارة مانشستر يونايتد من أجل التوقيع مع مواطنه فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة، لكنه سرعان ما أدرك حقيقة أن يونايتد بحاجة إلى الفولاذ وليس الحرير في وسط الملعب.

وبالتالي، حوّل يونايتد تركيزه إلى التعاقد مع أسطورة ريال مدريد كاسيميرو، كان عليهم أن يدفعوا 70.65 مليون يورو لضمه، كان من الواضح أن الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، من المتوقع أن يحسن وسط مانشستر يونايتد.

ومن ثم يُحسب له أنه لا يزال قادرًا على تجاوز التوقعات وأصبح بالفعل من المشجعين المفضلين في أولد ترافورد، حيث كان كاسيميرو هائلاً في خط الوسط وأظهر لمانشستر يونايتد بالضبط ما ينقصهم.

لم يكن استثنائيًا في قراءة المباراة واستعادة الكرة في الأوقات الحرجة فحسب، بل أظهر أيضًا قدراته الممتازة في لعب الكرة، والتقدم للأمام بل وتسجيل الأهداف، حيث سجل كاسيميرو بعض الأهداف المهمة جدًا للشياطين الحمر هذا الموسم ولعب دورًا كبيرًا في فوزهم بكأس كاراباو، حتى أنه سجل هدفه الافتتاحي في المباراة النهائية ضد نيوكاسل يونايتد.

سجل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا خمسة أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة في 35 مباراة عبر جميع المسابقات لفريق تين هاج حتى الآن هذا الموسم.

2- خفيشا كفاراتسخيليا (نابولي)

 

كفاراتسخيليا
كفاراتسخيليا

 

 

تعاقد نابولي مع الجورجي خفيشا كفاراتسكيليا من دينامو باتومي مقابل 11.5 مليون يورو، حيث كان يُنظر إلى الشاب على على أنه أحد المواهب الكبرى بأوروبا في موسم 2022-23 في أوروبا، وأبهر اللاعب الجميع بقدرته داخل وخارج الكرة.

 

وأصبح اللاعب بالفعل من المشجعين المفضلين في نابولي وحصل على لقب "كفارادونا"، وقطع شوطًا طويلاً نحو جعل نابولي أقوى فريق في إيطاليا بفارق كبير.

سجل الدولي الجورجي 12 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة في 26 مباراة فقط عبر جميع المسابقات مع فريق الجنوب حتى الآن هذا الموسم.

3- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)

 

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

 

 

طُرحت أسئلة عندما قرر برشلونة صرف 45 مليون يورو للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي الصيف الماضي، حيث كان ليفاندوفسكي على وشك أن يبلغ من العمر 33 عامًا، وبينما كان برشلونة يخوض أزمة مالية، كان من المتوقع أن يستخدموا الأموال المتاحة لهم للبناء نحو المستقبل.

لكن ليفاندوفسكي يضمن نجاحًا قصير المدى، حيث فاز بالحذاء الذهبي الأوروبي في الموسمين الماضيين وقدم نفس المستوى إلى كامب نو هذا الموسم، وقد عانى الفريق الكتالوني خلال الموسمين الماضيين بسبب غياب مهاجم قوي.

سجل ليفاندوفسكي 25 هدفًا وقدم ستة تمريرات حاسمة في 31 مباراة عبر جميع المسابقات حتى الآن، ولعبت أهداف الأيقونة البولندية وقدراته القيادية دورًا حاسمًا في جلوس برشلونة على قمة الجدول بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد.

4- باولو ديبالا (روما)

 

باولو ديبالا
باولو ديبالا

باولو ديبالا هو أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة في جيله، على الرغم من وجود مخاوف بشأن مستواه في الموسمين الماضيين، إلا أنه كان من المتوقع ألا يعاني من قلة العروض مع وجوده في يوفنتوس عندما أصبح لاعبًا مجانيًا الصيف الماضي.

جاء روما يطرق الباب وانضم ديبالا وسط ضجة كبيرة، وسرعان ما أصبح اللاعب الأرجنتيني الدولي أهم لاعب للجيلوروسي، وفي 23 مباراة في جميع المسابقات لفريق جوزيه مورينيو، سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 12 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة.

5- جواو بالينيا (فولهام)

 

جواو بالينيا
جواو بالينيا

كان فولهام أحد الفرق المفاجئة لهذا الموسم وكانت مساهمات اللاعب الجديد جواو بالينها أساسية في النجاح هذا الموسم، حيث يحتل ال فريق الصاعد حديثًا المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ولا تزال تطلعاتهم الأوروبية مرتفعة.

وتعاقد فولهام مع بالينها من سبورتنج لشبونة مقابل مبلغ 20 مليون يورو الصيف الماضي، كان لاعب خط الوسط المدافع البرتغالي رائعًا في وسط الملعب لفريق ماركو سيلفا، وقد أصبح أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا يقوم بأكثر من 100 معالجة ناجحة هذا الموسم.

مهاراته في الفوز بالكرة لا مثيل لها واستفاد لاعبو فولهام بشكل كبير من وجود مثل هذا اللاعب القوي في وسط الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة