تعرف على برنامج فعاليات ملتقى القاهرة الدولى السابع للتراث الثقافى غير المادى

الإثنين، 06 مارس 2023 10:00 ص
تعرف على برنامج فعاليات ملتقى القاهرة الدولى السابع للتراث الثقافى غير المادى الأعلى للثقافة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، وبالتعاون مع منظمة الإيسسكو ممثلة في قطاع الثقافة والاتصال برئاسة د. محمد زين العابدين، ملتقى القاهرة الدولي السابع للتراث الثقافي غير المادي - دورة الدكتور أحمد مرسي تحت عنوان "التراث الثقافي غير المادي في العالم الإسلامي.. المشترك والمتنوع" والذي تنظمه لجنة التراث الثقافي غير المادي بالمجلس برئاسة الدكتورة نهلة إمام؛ وذلك على مدار يومي 8 و9 مارس 2023، وفي إطار ختام الفعاليات الثقافية التي نظمتها جمهورية مصر العربية احتفاء باختيار القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية.
 
وتفتتح فعاليات الملتقى في العاشرة والنصف من صباح الأربعاء الموافق 8 مارس 2023؛ بجلسة افتتاحية تتضمن تكريما لاسم العالم الراحل الكبير حارس التراث الثقافي غير المادي د/ أحمد مرسي؛ وتستمر الفعاليات بعد الافتتاح على مدار يومي الأربعاء والخميس 8 و9 مارس 2023 بمقر المجلس الأعلى للثقافة؛ بمشاركة أكثر من 80 باحثا من 13 دولة من بينهم (مصر/ الأردن/ تشاد/ تونس/ الجزائر/المغرب/ السعودية/ العراق/ الكويت/ سلطنة عمان/ لبنان/ ليبيا/ نيجيريا).
 
ويتناول المشاركون في الملتقى من خلال عشر جلسات بحثية بالإضافة إلى مائدتين مستديرتين عددًا من المحاور والموضوعات الرئيسية؛ من بينها: الحكي الشعبي – تراث مستمر/ الاستشراق وتراث دول العالم الإسلامي غير المادي/ الحرف الشعبية ورؤية 2030/ التحول الرقمي وقضايا صون التراث الثقافي غير المادي/ الممارسات الاجتماعية والمعتقدات الشعبية واستدامة التراث/ حيوية التراث الغنائي الشعبي في دول العالم الإسلامي/ دور منظمات المجتمع المدني في صون التراث الثقافي غير المادي.
 
وإليكم جدول فعاليات الملتقى على مدار يومى الأربعاء والخميس المقبلين:
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة