أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسرى الفلسطينيون يواصلون عصيانهم بسجون الاحتلال لليوم الـ21 على التوالى

الإثنين، 06 مارس 2023 01:20 م
الأسرى الفلسطينيون يواصلون عصيانهم بسجون الاحتلال لليوم الـ21 على التوالى قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الأسرى الفلسطينيون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، عصيانهم لليوم الـ21 على التوالى، احتجاجا على إجراءات وزير الأمن الداخلى المتطرف إيتمار بن جفير بحقهم.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أنه من المقرر أن يُرجع الأسرى اليوم الاثنين وجبات الطعام، وسينفّذون مساءً خطوة (الإرباك الليلي - التكبير والطرق على الأبواب)، وإغلاق الأقسام من الساعة 12 وحتى 2 بعد ظهر اليوم.

وأضاف، أنه إلى جانب الخطوات العامة والمشتركة، يواصل الأسرى في سجن "نفحة" عرقلة ما يسمى بالفحص الأمني (دق الشبابيك).

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان مشترك مؤخرا، إنّ خطوات الأسرى تتسع بحيث ينفّذ الأسرى خلال اليوم أكثر من خطوة، وسيستمر الأسرى في تكثيف خطواتهم خلال الأيام المقبلة، حتى خطوة الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، قد دعت أبناء الشعب الفلسطينى إلى المشاركة في الوقفات المساندة لهم، والتي ستُقام يوم غد الثلاثاء الساعة الـ9 مساءً، كما أكدت ضرورة المشاركة الفاعلة لنصرتهم في معركتهم الراهنة.

كما شددت على أن معركتهم مستمرة فى مواجهة إجراءات المتطرف "بن جفير"، وصولا إلى معركة الإضراب عن الطعام، تحت شعار: "بركان الحرية أو الشهادة".

يشار إلى أن الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الرابع عشر من فبراير الماضي، بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات "بن جفير"، والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية، أبرزها مشروع قانون إعدام الأسرى.

من جانب أخر شرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في هدم منزلين في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر بالقدس، بأن تعزيزات عسكرية من قوات الاحتلال اقتحمت وادي الجوز، وفرضت طوقًا عسكريًّا على المنطقة، وطلبت من قاطني المنزلين اللذين يؤويان 20 شخصًا، بتفريغ محتوياتهما، لهدمهما، بحجّة البناء غير المرخّص. 

وأوضح سكان المنزلين، أن محاولات عديدة بذلوها لترخيص هذه المنازل التي تم تشييدها منذ 25 سنة، ولكن بلدية الاحتلال ترفض ذلك. 
وعلى صعيد متصل، استولت قوات الاحتلال على بيوت متنقلة "كرفانات" شرقي محافظة أريحا بشرق الضفة الغربية، تعود ملكيتها لفلسطيني بالقدس المحتلة. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة