عادل حسان ضيف يوسف الحسينى فى برنامج "حروف الجر" على نجوم FM

الأحد، 05 مارس 2023 02:09 م
عادل حسان ضيف يوسف الحسينى فى برنامج "حروف الجر" على نجوم FM المخرج المسرحي عادل حسان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل الفنان والمخرج المسرحي عادل حسان مدير مسرح الطليعة، ضيفًا على الإعلامي يوسف الحسيني فى برنامج "حروف الجر" على إذاعة "نجوم FM" فى تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد.
 
يذكر أن الفنان عادل حسان، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2000، وقدم من إخراجه للمسرح المصري عددا من العروض أبرزها (قواعد العشق الـ 40، موت فوضوي صدفة، الجبل، يوم سعيد)، وتولي إدارة عدد من المواقع الهامة بوزارة الثقافة منها إدارته وتأسيسه للمركز الإعلامي للبيت الفني للمسرح عام 2009، وإدارته للإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة لمدة عامين في 2019، كما شارك في عضوية عدد من لجان التحكيم والمشاهدة  أبرزها مهرجان إبداع للعروض المسرحية الجامعية الذي تنظمه وزارة الشباب.
 
ويتولى عادل حسان إدارة مسرح الطليعة منذ فبراير 2021، وتم التجديد له مؤخرا حتى فبراير 2024، بعد تجربة دامت لأكثر من أربع سنوات في إدارة مسرح الشباب قدم خلالها عدد كبير من العروض المسرحية وصلت لأكثر من 20 عرضا، بخلاف تنفيذ عدد من  الورش الفنية، فضلا عن حصول الفرقة على عدة جوائز هامة من المهرجان القومي للمسرح المصري عبر دوراته المختلفة.
 
وفي الطليعة أنتجت الفرقة منذ تولي عادل حسان إدارتها 10 عروض مسرحية خلال عامين، وحصلت علي جائزة أفضل عرض مسرحي (الحب في زمن الكوليرا) من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة 2022، إضافة إلى فوز العرض المسرحي (ليلة القتلة) بجائزتين دوليتين في التمثيل والسينوغرافيا من مهرجان الأردن المسرحي دورة 2022، كما نفذت الفرقة عدد من الورش الفنية في الحكي والكتابة والإخراج. ويشهد مسرح الطليعة حاليا تقديم مسرحية (بيت روز) بقاعة صلاح عبد الصبور، وتستعد الفرقة لافتتاح مسرحية (باب عشق) خلال موسم عيد الفطر القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة