حصلت على محو الأمية فى عمر 87 عاما.. أنجلينا جولى تحتفى بالحاجة زبيدة (فيديو)

الأحد، 05 مارس 2023 06:59 م
حصلت على محو الأمية فى عمر 87 عاما.. أنجلينا جولى تحتفى بالحاجة زبيدة (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت النجمة العالمية أنجلينا جولى بالحاجة زبيدة عبد العال على الصعيدى  والتى كرمها محافظ المنوفية  بعد حصولها على شهادة محو الأمية فى سن الـ87 عاماً، وذلك ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار "لا أمية مع تكافل" لمستفيدى برنامج التكافل.

ونشرت أنجلينا جولى صورة السيدة زبيدة فى خاصية الستورى عبر حسابها بموقع إنستجرام وذلك كنموذج ملهم لجمهورها وتأكيد على أن التعليم لا يتوقف عند سن بعينه.

السيدة "زبيدة عبد العال" تقيم بقرية دكما بمركز شبين الكوم تزوجت فى سن الثامنة عشرة وأم لـ(8) أبناء وجدة لـ(13) حفيدا ولم تتعلم فى صغرها ووالدها كان لا يؤمن بأهمية تعليم الإناث وقد بادرت بالالتحاق بالمبادرة والذهاب بنفسها للتعلم وتحقيق حلمها، واستكملت مسيرتها ببيع البضائع البسيطة  أمام مدرسة أولادها حرصاً منها على متابتعهم وخوفاً من تسربهم للتعليم.

مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى "لا أمية مع تكافل" تستهدف القضاء على أمية القراءة  والكتابة لمستفيدى برنامج تكافل بالشراكة  مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وقد بدأ تنفيذ المبادرة بالمحافظة فى الأول من يوليو 2022 بإجمالى عدد دارسين 6 آلاف بعدد 487 فصلا دراسيا.

السيدة زبيدة عبد العال قالت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنها فوجئت اليوم باحتفاء النجمة العالمية أنجلينا جولى عقب اتصال تلفونى من أحد أقاربها.

وأضافت :"إننى لا أعرف الممثلة إنجلينا جولى ولكنى أتوجه لها بمزيد من الشكر والامتنان لما قامت به من اهتمام بسيدة مثلى ربنا يحبب فينا خلقه ويرزقنا طاعة الله وحسن الخاتمة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة