وفيريرا يطلب تقريرا طبيا عن حالة شيكابالا وعمر جابر قبل مباراة الترجى..

لا يجوز استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج من المستشفيات الخاصة #أهم_الأخبار

السبت، 04 مارس 2023 12:00 م
لا يجوز استخراج شهادات فحص المقبلين على الزواج من المستشفيات الخاصة #أهم_الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، استعرض من خلالها
أهم الأخبار، حيث بدأت التغطية من وزارة الصحة والسكان والتي أكدت أنه لا يمكن استخراجُ شهادات الفحص الطبي للمقبلين على الزواج من المستشفيات الخاصة، ويمكن فقط استخراجُها من المراكز الحكومية.

وأكدت الوزارة، أن مدة سريان شهادة فحص المقبلين على الزواج هي ستةُ أشهر من بدء إجراء الفحص الطبي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرةَ تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراءِ الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية، منوهًا إلى ضرورة إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدةٍ لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

أما سماء مكة المكرمة  فستشهد مساء اليوم السبت 4 مارس تعامد القمر الأحدب المتزايد على الكعبة المشرَفة، وهو التعامد الأول والوحيد للعام الحاليّ.

القمر سيبلغ ميلُه عرضَ مكة عند 10:43د مساءً بتوقيت مكة (07:43 مساءً بتوقيت جرينتش)، وسيكون على ارتفاع (89.5 درجات) فوق أفق مكة وقرصُه مضاءٌ بنسبة 93 بالمئة بنور الشمس

ظاهرة التعامد من الطرق العلمية لتأكيد دقة الحسابات لحركة الأجسام السماوية ومنها القمر التي تجعل تحديد موقعِة في غاية الدقة، إضافة إلى أنه يمكن الاستعانة بهذه الظاهرة الفلكية في معرفة اتجاه القِبلة بطريقة بسيطة من عدة مناطق حول العالم.

أما النيابة العامة، فأعلنت عن موعد تقديم الملفات الخاصة بوظيفة معاون نيابة من دفعة 2022 من كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، خلال الفترة من 11 وحتى 21 مارس لتقديم الملفات إلى مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالى.

وانتهت النيابة العامة، الخميس الموافق الثاني من مارس، من تلقى طلبات التعيين في وظيفة معاون نيابة عامة من الجنسين "ذكور وإناث"، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022.

واشترط الإعلان على أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير عام تراكمي جيد على الأقل، وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاما وفقا للشروط والمواعيد المعلنة بموقع النيابة العامة، ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالي وبمقار نيابات الاستئناف والجدول المُرفَق بالملف.

رياضيا.. طلب البرتغالى فيريرا المديرُ الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الجهاز الطبي إعدادَ تقريرٍ طبى كامل عن حالة اللاعبين المصابين في الفريق وعلى رأسهم شيكابالا، الذى يعانى من نزلة برد شديدة أبعدته عن مواجهة بيراميدز الماضية في الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، فضلاً عن الاطمئنان عن حالة عُمر جابر الذى يعانى من إصابة عضلية.

ويرغب فيريرا في الوقوف على مدى جاهزية الثنائي قبل مواجهة الترجي التونسي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة