10 خدمات تقدمها الشرطة للصائمين فى رمضان.. تقديم وجبات إفطار مجانية بالشوارع.. وتوزيع كراتين غذائية وتوفير سلع مخفضة بمبادرة "كلنا واحد".. وإتاحة خدمات من المنازل حرصا على راحة المواطنين خلال الشهر الكريم

الجمعة، 31 مارس 2023 12:00 م
10 خدمات تقدمها الشرطة للصائمين فى رمضان.. تقديم وجبات إفطار مجانية بالشوارع.. وتوزيع كراتين غذائية وتوفير سلع مخفضة بمبادرة "كلنا واحد".. وإتاحة خدمات من المنازل حرصا على راحة المواطنين خلال الشهر الكريم وزارة الداخلية- أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دور إنساني تؤديه وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لخدمة الصائمين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في الشهر الكريم، ورسم البسمة على وجوه المصريين خلال هذه الأيام المباركة، من خلال عدة إجراءات، أبرزها:
 

إفطار الصائمين

تحرص وزارة الداخلية على إفطار الصائمين بالشوارع، حيث نظمت أجهزة وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد – معك فى رمضان"، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة عدد من الوجبات وتوزيعها وقت الإفطار مباشرةً على المواطنين ممن تتطلب طبيعة عملهم التواجد خلال توقيت الإفطار، والعمالة غير المنتظمة بعدد من المناطق بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، عن طريق إيفاد عدد من ضباط قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالاشتراك مع مديريتي أمن الجيزة والقاهرة للمشاركة في انطلاق تلك الفعالية.  
 
ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم الاحتفال بشهر رمضان المعظم، ووجهوا الشكر لرجال الشرطة على جهودهم في تفعيل أُطر التواصل مع كافة أطياف المجتمع.
 
 
 

توزيع عبوات غذائية

 
مبادرة رائعة أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال توزيع عبوات غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، فيما عُرف باسم " مبادرة مأموري المراكز وأقسام الشرطة".
 
هذه التحركات الإنسانية من وزارة الداخلية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية، تُعيد رسم البسمة على وجوه المواطنين، وتؤكد أن "الشرطة في خدمة الشعب"، لم يعد شعارًا يتردد، وإنما واقع يتجسد على الأرض.
 
فرحة عارمة يستقبل بها المواطنون رجال الشرطة، وهم يتحركون وسط الزراعات وفي قلب الريف، يوزعون المواد الغذائية، حيث ترفع المسنات أكفهن بالدعاء لمصرنا الغالية، وللرئيس عبد الفتاح السيسي، المشغول دوما بالمواطنين.
 
 

شريان القاهرة لا تتوقف

تحرص وزارة الداخلية على مساعدة المواطنين في الوصول لمنازلهم بسهولة ويسر قبل انطلاق مدفع الإفطار، من خلال الانتشار المروري الرائع على مدار الـ 24 ساعة، خاصة في الميادين العامة والشوارع والمحاور الرئيسية، لخلق سيولة مرورية، والتسهيل على المواطنين والتواجد المروري المكثف، لاسيما في وقت الذروة أثناء ذهاب الموظفين لعملهم والطلاب للمدارس والجامعات، وفي وقت العودة، مما يساهم بشكل كبير في تسيير حركة المرور، وعدم توقف شرايين القاهرة، وعدم تعطل مصالح المواطنين، والوصول إلى أماكن العمل والمنازل في أسرع وقت ممكن خاصة قبل وقت الإفطار.
 
 هذه الإجراءات والاستعدادات تساهم في التخفيف على المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، خاصة قبل انطلاق مدفع الإفطار، والعمل على عودة المواطنين لمنازلهم بسهولة ويسر، خاصة قبل آذان المغرب بوقت قليل، حيث تستقبل الشوارع كثافات كبيرة، يتعامل معها رجال المرور باحترافية شديدة، وبخطط مبتكرة، تضمن التسهيل على المواطنين، وعدم تكبد أي عناء للوصول للأماكن التي يقصدوها. 
 

خدمات بمحيط المساجد

تشهد المساجد على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا من المواطنين خلال هذه الأيام لأداء الصلوات، خاصة صلاة التراويح، لاسيما المساجد الكبرى بالقاهرة، التي يتوافد عليها آلاف المصليين، ومن ثم تحرص وزارة الداخلية على التيسير والتسهيل على المصلين، من خلال المسارات المرورية، ووجود خدمات أمنية لمساعدتهم، خاصة من كبار السن.
 
 

خدمات إلكترونية

حرصت وزارة الداخلية على تطبيق الرقمنة في مواقعها الشرطية الجماهيرية تسهيلا على المواطنين، وتسعى لتقديم خدمات الكترونية متعددة للمواطنين خلال شهر رمضان، للحصول على معظم الخدمات من منازلهم، دون أن يتكبدوا أي عناء، لا سيما المتمثلة في استخراج الوثائق المختلفة من الأحوال المدنية والمرور والجوازات وتصاريح العمل والأدلة الجنائية.
 
 

تسهيلات لكبار السن

تحرص الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية في رمضان بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم، حيث تستقبل أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم تيسيرا عليهم في رمضان.
 
 

كلنا واحد

تحرص وزارة الداخلية على توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان، من خلال مبادرة كلنا واحد بنسب تخفيض تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات.
 
 وتوفر الداخلية الأغذية بأسعار مخفضة من خلال الاتفاق مع عدد السلاسل التجارية الكبرى المشاركة فى المبادرة وعددها 31 سلسلة تجارية بإجمالي 1074 فرع على مستوى الجمهورية، فضلاً عن إقامة 4 معارض رئيسية "سرادقات" بالقاهرة والجيزة، وكذا 36 معرض فرعى أمام السلاسل التجارية المشاركة بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، كما تم التنسيق مع مسئولي عدد من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة بـ5 سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية "مستلزمات رمضان" وكذا السلع المعمرة والسجاد والمفروشات وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجا بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع المشاركة وذلك طوال فترة المبادرة.. وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة.
     
 
 

أمان

تدفع وزارة الداخلية بقوافل غذائية متحركة من خلال منظومة أمان لتوفير أغذية بأسعار مخفضة للمواطنين طوال شهر رمضان، تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات، فيما تواصل منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية المساهمةً في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك "موضحة على الصفحة الرسمية للوزارة".
                
 
 
 

فوانيس لأطفال الأولى بالرعاية

تحرص وزارة الداخلية على ادخال الفرحة على الجميع، خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث دأبت الوزارة على توزيع الهدايا على الأطفال بالمناطق الأولى بالرعاية، وتحرص خلال هذه الأيام على توزيع الهدايا المختلفة عليهم، خاصة فوانيس رمضان، مما يدخل الفرحة على القلوب، وتشعر الجميع بفرحة وبهجة الشهر الكريم، كدور إنساني تقوم به وزارة الداخلية، ترسيخا لقيم حقوق الإنسان.
 
 
 
 

إفطار الصائمين خلف الأسوار

الداخلية وهي تهتم بالمواطنين وتدخل الفرحة لقلوبهم، تهتم أيضا بالأشخاص بالمؤسسات العقابية الذين يقضون فترة عقوبتهم خلف الأسوار، حيث يحرص قطاع الحماية المجتمعية على توفير وجبات إفطار وسحور للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل المختلفة على مستوى الجمهورية، تحتوي على كافة العناصر الغذائية الأساسية، وذلك في إطار احترام قيم حقوق الإنسان، والالتزام بأعلى المعايير الدولية في هذا الشأن.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة