محور دراو الجديد "خير ينتظره الجميع".. يعبر فوق النيل ليربط الطريق الصحراوى بالزراعى.. الأهالى: يسهل حركة التجارة للسودان.. ويخدم سوق الجمال ومشروعات الطاقة الشمسية.. ومحافظ أسوان: نقلة تنموية كبرى.. صور

الجمعة، 31 مارس 2023 01:00 ص
محور دراو الجديد "خير ينتظره الجميع".. يعبر فوق النيل ليربط الطريق الصحراوى بالزراعى.. الأهالى: يسهل حركة التجارة للسودان.. ويخدم سوق الجمال ومشروعات الطاقة الشمسية.. ومحافظ أسوان: نقلة تنموية كبرى.. صور أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خير ينتظره الجميع".. هكذا عبر أهالى مركز دراو بمحافظة أسوان، عن مشروع إنشاء محور دراو فوق النيل، لربط الطريق الصحراوى الغربى بالزراعى الشرقى، وتسهيل حركة التجارة والنقل، مؤكدين أن هذا المحور الجديد يعد بمثابة نقلة نوعية وتنموية يلمسها الجميع.

أكد أهالى دراو لـ"اليوم السابع"، أن مركزهم من المراكز الوسطى فى محافظة أسوان، وهو أيضاً مركز تجارى كبير يشتهر بالتجارة وخاصة فى الجمال وتحتوى المدينة على أكبر وأول سوق للجمال القادمة من السودان إلى مصر فى رحلة تستغرق آلاف الأميال، ومع اكتمال مشروع المحور الجديد الذى يربط الغرب بالشرق، ستكون هناك نقلة كبيرة فى حركة التجارة والنقل القادمة من السودان إلى مركز دراو.

وأضاف الأهالى، أن دراو ونصر النوبة بالإضافة إلى كوم أمبو، يقعون على خط ومثلث واحد وسط محافظة أسوان، وكانت حركة النقل والتجارة للطرق الصحراوية والسريعة تتم قبل ذلك إما عن طريق الذهاب إلى مدينة أسوان لسلك الطريق الصحراوى عبر كوبرى أسوان الملجم وهى مسافة تزيد عن 50 كيلو متراً، أو عن طريق الذهاب إلى مدينة إدفو لعبور النيل عبر كوبرى إدفو والذهاب للطريق الصحراوى فى مسافة تصل لنحو 90 كيلو متراً، ولكن بعد إنشاء محور كلابشة والعمل على الانتهاء من محور دراو سيكون هناك سيولة كبيرة لنقل المسافرين والبضائع مباشرة عبر الطرق الصحراوية.

وأشاروا، إلى أن محور دراو الجديد سيساهم أيضاً فى إحداث نقلة تجارية لمنتجات الزراعة التى يتم زراعتها بمشروع وادى النقرة بمركز نصر النوبة وتصدير الحاصلات الزراعية المتنوعة فى هذه المناطق، بالإضافة إلى النقلة التنموية الكبرى التى تربط مدينة دراو بمشروع الطاقة الشمسية بنبان بالجهة الغربية للنيل، بدلاً من الاعتماد على المعديات النيلية الخطرة التى تعرض أرواح المواطنين وتهدد سلامتهم، بجانب توفير الوقت والجهد فى استخدام محاور النيل العرضية.

فى المقابل، بدأ العد التنازلى للانتهاء من تنفيذ محور دراو فوق النيل بمحافظة أسوان، والذى يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلو مترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية بإنشاء عدد من المحاور العرضية المتكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط.

وأكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أن هناك تقدم فى معدلات تنفيذ محور دراو التنموى بمحافظة أسوان الذى سيساهم فى الربط بين الطريق الزراعى الشرقى "القاهرة – أسوان" حتى الطريق الصحراوى الغربى " القاهرة – أسوان " عابرا نهر النيل والطريق الزراعى الغربى " القاهرة – أسوان " جنوب مدينة دراو بمحافظة أسوان، موضحاً أن المحور الجديد يساهم فى ربط مناطق التنمية غرب النيل مع الطريق الصحراوى الغربى والشرقى مع مناطق الكتل السكنية والمساهمة فى ربط مناطق المحاجر على طريق بلانة /كلابشة بالصحراوى الغربى وخدمة مشروع الطاقة الشمسية ببنبان.

وأوضح محافظ أسوان، أن المحور يربط بين الطريق الزراعى الشرقى " القاهرة / أسوان " بالطريق الصحراوى الغربى " القاهرة / أسوان "والذى يبلغ طوله 18 كيلو متراً، وعرضه نحو 21 متراً، وتصل تكلفته لنحو مليار و356 ألف جنيهاً.

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (1)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (2)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (3)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (4)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (5)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (6)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (7)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (8)
 

 

أعمال تنفيذ محور دراو فوق النيل (9)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة