أكرم القصاص - علا الشافعي

نهائيات لا تنسى.. الفراعنة يحصد لقب أمم أفريقيا للمرة الرابعة 1998

الخميس، 30 مارس 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. الفراعنة يحصد لقب أمم أفريقيا للمرة الرابعة 1998 منتخب مصر 1998
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

 

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..

نجح منتخب مصر فى التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة فى تاريخ الفراعنة، بقيادة الراحل محمود الجوهرى، عقب الفوز على منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، فى البطولة التى أقيمت فى بوركينافاسو.

فى نصف النهائى حقق الفراعنة فوزًا كبيرًا على صاحب الأرض بوركينا فاسو بهدفين دون رد، قبل أن يتوج بالبطولة الأفريقية على حساب جنوب أفريقيا "البافانا بافانا" بهدفين عن طريق أحمد حسن وطارق مصطفى، ليرفع حسام حسن كابتن منتخب مصر، كأس البطولة، ويحصل معها أيضا على لقب الهداف برصيد 7 أهداف مناصفة مع بنديكيت مكارثي الجنوب أفريقى.

المنتخب المصرى أبهر العالم وقتها بفضل الأداء الرائع والجمل التكيتية الملهمة التى نفذها الراحل محمود الجوهرى، والتى ظهرت فى هدف الفراعنة الثانى ضد جنوب أفريقيا، الذي جاء بأقدام طارق مصطفى من جملة رائعة.

وأصبح محمود الجوهرى أول مصرى يصعد بـ"الفراعنة" لمنصات التتويج كلاعب عام 1959، عندما فاز بالكأس الثانية كلاعب، وعام 98 كمدرب، ليحفر اسمه بأحرف من ذهب بين أساطير التدريب في العالم

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب ثم غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة